ألوان البحر والمرجان والزمرد تزيّن أزياء المحجبات لهذا الصيف


لفصل الصيف بريق خاص، تتذوّقه السيدات وتتفاعل معه، لتصبح جزءاً أصيلاً منه، من خلال مواكبتها لجمال الطبيعة في ذلك الوقت، فهي تبحث دائماً عن الإبتكار والتجدّد في اختيار ملابسها. وتماشياً مع هذا الجو، تقدّم مصمّمة أزياء المحجبات بيتي حمودة مجموعة أزيائها لهذا الصيف، وقد حدّثتنا عنها في ما يلي:

تقول مصمّمة أزياء المحجبات بيتي حمودة: موضة صيف هذا العام تشوبها بعض الغرابة، فهي غنية بالأزياء المخططة والمنقوشة، والفساتين الخاصة بالنهار من الأورغنزا التي تحمل كل لمسات الشباب والحيوية، بفضل تراقص ألوانها المتوهّجة مثل الأحمر القاني والأزرق البحري والأخضر الزمردي. أما أقمشتها فتكاد تشعرك بتحرّك النسيم، فهي ناعمة وخفيفة ومترفة، تليق بالأيام المشمسة، إلى جانب نقوش مطبوعة بالورود والأزهار المتفتّحة، بأحجام مختلفة، كتلك التي تعبق بأجواء المنتجعات الصيفية.

 


خامات وألوان طبيعية

تضمّنت هذه التشكيلة أيضاً، نقوشاً من الطبيعة بالألوان المعدنية والبيج والوردي الهادئ، إلى جانب ألوان البنفسجي المائل إلى الرمادي والأزرق السماوي والأخضر.فالساتان كان جاراً للأورغنزا والحرير والتول واللاميه، كما أن الكثير من التصميمات المنسابة في بليسيهات رائعة، تزاوجت مع خطوط هندسية جديدة، مستوحاة من رومانسية الشعر وفن العمارة في الستينيات. بخطوطها وتصاميمها، يمكن لهذه الأزياء أن تناسب كل المقاسات، بل يمكن أن تخفي الكثير من عيوب الجسم التي تعاني منها المرأة، مثل بروز البطن، لأن الطيّات المستعملة، تعتمد على استدارة خفيفة حول الأوراك وتحت الخصر، فضلاً عن اعتمادها على فن الأوريجامي، وهي تقنيات تبرز جمال الجسم أكثر مما تبرز تضاريسه.


 

موضة جديدة

عن الموضة الجديدة تقول بيتي: إنها عودة لموضة الستينيات والسبعينيات، بالكُمّ الواسع بأشكاله المختلفة، وهي تعتمد على استعمال خامة واحدة وعليها تطريز. أما الجديد أيضاً فالقمصان المنقوشة والبليسيه، التي يتمّ ارتداؤها مع الجينز وتكون مزيّنة بحزام من القماش نفسه أو من مواد أخرى.

 

اكسسوارات تليق بطلّتك

- إذا كانت أصابعك قصيرة، لا ترتدي الخواتم الكبيرة والعريضة، واكتفي بالخواتم الرفيعة والناعمة. أما إذا كانت أصابعك طويلة، فلا ترتدي الخواتم ذات الفصوص الصغيرة، لأنها تعطي إيحاء أكبر بطولها.

- الرقبة القصيرة لا تناسبها العقود الضيّقة حولها، والرقبة الطويلة لا يناسبها ارتداء عقد طويل.

- لا ترتدي المجوهرات الحقيقية مع الاكسسوارات، لأن ذلك سيفقدها قيمتها.

- لا تضعي أساور الذهب مع أساور الفضة أو اكسسوارات من أي معدن آخر.

- الساعات من أهم مكمّلات الاكسسوارات، فراعي عند ارتدائها أن يكون لون إطارها متلائماً مع باقي الاكسسوارات التي ترتدينها. وتناسب الساعات الجلدية الملوّنة الصباح، بينما الساعات ذات الإطارات الذهبية أو الفضية تناسب أكثر أوقات المساء والسهرات.

- إحرصي على التناسق بين لون إطار النظارة ولون ملابسك، ولتسهيل ذلك من الأفضل شراء نظارة ذات إطار بلون محايد.

 

نصائح عملية:

 1- إذا كنت قصيرة القامة، ركّزي على ارتداء الملابس الطويلة والخطوط الطولية، وابتعدي عن المشجّر لأنه قد يجعلك تبدين سمينة. وابتعدي كذلك عن الأقمشة ذات الخطوط الأفقية، وعن ارتداء الحزام العريض عند الخصر.

2- إذا كنت طويلة القامة، يمكنك ارتداء كل الأقمشة المنقوشة، إلا تلك المخطّطة طولياً، كما تليق بك الألوان الفاتحة، والاكسسوارات القصيرة.

3- إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن, إبتعدي عن الأقمشة ذات الألوان الفاتحة والطبعات المشجّرة والقصات الطويلة. واعتمدي ارتداء الجاكيت المفتوحة من الأمام والتي تعطي نوعاً من الخداع البصري وتجعلك تبدين أنحف.

4- ميّزي بين شكل وطراز الأزياء التي ترتدينها في الصباح وتلك الخاصة بالمساء. واحرصي على ارتداء الألوان الفاتحة والزاهية مثل الأبيض والأزرق والأصفر والبرتقالي في فترة الصباح. أما بعد الظهر، فيمكنك أن تكوني كلاسيكية أكثر في خياراتك.

 

5- إذا كنت تعانين من زيادة الوزن في منطقة البطن والوركين والردفين, إختاري كورسيه مناسباً لشكل جسمك، فهو يساعدك عند ارتدائه على أن تبدي أنحف.

6- تذكّري أن الطرحة السادة تبقى دائماً أفضل من الطرحة المشجّرة، إذ من الممكن تنسيقها بسهولة أكبر مع طرحات وأزياء بألوان أخرى.