أزياء /إتجاهات

الحقيبة... أكسـسوار لا يمكنك التخلي عنه

تعتبر الحقيبة الاكسسوار الأساسي الذي تحتاجه كل سيدة، فهي توقّع إطلالتها وتكمّلها وتضفي عليها اللمسة النهائية، كما تشكل بطاقة تعريف عن أسلوبها وشخصيتها. هذا ما تؤكده خبيرة المظهر كريستيان يزبك التي تخصص هذه الحلقة من «كيف تبدين أجمل» لتقديم النصائح العملية حول كيفية اختيار حقائب الموسم الجديد.

تـطوّرت الموضة في عصرنا الحالي وأصبحت للحقيبة الكبيرة «اوفرسايز» Oversize أو الصغيرة «كلاتش» Clutch، وانحسرت موضة الحقيبة المتوسطة الحجم. ولكن، رغم ذلك، يبقى اختيار حجم ولون ونوعية الحقيبة خياراً شخصياً يتماشى مع المناسبة وأسلوب الملابس.


ينبغي أن تتوفّر لديك أقلّه 6 حقائب

- حقيبتان للنهار عمليتان بحجم كبير مناسب لشكل الجسم وحجمه ومن ألوان تتماشى مع ملابسك.

- حقيبة عصرية، قد تكون صغيرة «كلاتش»  Clutch، أو كبيرة بعض الشيء، يمكن حملها في النهار أو على العشاء مساءً، ومن الممكن أن تكون ملوّنة من قماش أو من جلد أو من مواد متنوعة.

- حقيبة رسمية نوعاً ما، من الممكن أن تكون صغيرة «كلاتش» Clutch و كلاسيكية نوعاً ما، على أن يتمّ اختيارها كامدة وبلون محايد.

- حقيبتان للمناسبات الرسمية والسهرات، «كلاتش»  Clutch، إحداهما رسمية, مشغولة بالأحجار, الشك أو الخرز، تناسب فساتين السهرة والأخرى للتايورات، ويتمّ إختيار إحداهما باللون الفضي أو الذهبي أو البرونزي وتكون الأخرى ملوّنة.



كيف تختارين حقائبك؟

نسّقي دائماً ما بين ألوان حقيبتك وأزيائك واحرصي على أن تتوفر لديك حقائب ذات ألوان حيادية مثل الهافان والبني والرمادي والكحلي والأسود، خاصة إذا كنت سيدة عاملة. إذا كنت موظفة في مصرف أو إدارة رسمية، إحملي إلى العمل حقيبة كلاسيكية، لا تُصدر أصواتاً وبلون غير لافت، أما إذا كنت تعملين في مجال الفن أو الموضة، فيمكنك حمل حقيبة ملوّنة، عصرية أو مبتكرة. لا تختاري لون حقيبتك من نفس درجة لون حذائك ولكن احرصي على أن يتناسقا مع بعضهما البعض. لإطلالة أنيقة وشيك، إختاري دائماً حقيبة صغيرة «كلاتش» Clutch بلون مختلف عن ألوان ملابسك ولكنه متناسق معها.

لإطلالة «صرعة»، إختاري حقيبة صغيرة «كلاتش» Clutch، متناقضة كثيراً من حيث المادة واللون مع لون أزيائك. إحرصي على أن تتسع أقلّه للهاتف الجوال، أحمر الشفاه، بطاقة الإئتمان، المفاتيح والبودرة.

إذا كنت ممتلئة الصدر لا تحملي حقيبتك على الكتف بمحاذاة الصدرحتى لا ينصبّ الإهتمام على هذه المنطقة من الجسم، أما إذا كنت صاحبة وركين بارزين فلا تحملي حقيبتك بمحاذاتهما.


لكل طلة حقيبتها

- للإطلالة الكلاسيكية: تتناسب الإطلالة الكلاسيكية عادةً مع الحقيبة الكلاسيكية. لكن، وللفت النظر، تستطيع السيدة ذات الإطلالة الكلاسيكية حمل حقيبة عصرية بحجم متوسط مع مراعاة ملابسها دائماً.

- للإطلالة العصرية السبور: تتناسب مع هذه الإطلالة الحقائب العصرية و«السبور» والمبتكرة، وتتعارض معها كل حقيبة كلاسيكية ورسمية خاصة التي تناسب السهرات.

- الحقيبة اللمّاعة و الكروكو: تليق الحقيبة اللمّاعة بكل السيدات، ويمكن أن تتوفر بألوان مختلفة وتتناسب مع أساليب متنوعة من الملابس كما يمكن حملها في مناسبات متعدّدة. ويختلف استعمال حقيبة الكروكو حسب حجمها ولونها وشكلها، فإذا كانت ذات حجم متوسط وأسلوب كلاسيكي وشكل مستطيل مثل أسلوب حقائب «شانيل» Chanel، يُنصح بها للسيدة الكبيرة السن.

للمزيد من التفاصيل اقرأوا العدد رقم 1467 من "سيدتي".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X