ولادة نادرة لزرافة غير مرقطة بالولايات المتحدة 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

شهدت حديقة حيوان بولاية تينيسي الأمريكية ولادة زرافة أنثى غير مرقطة، في واقعة نادرة جداً، يعتقد أنها الوحيدة في العالم بهذا الشكل.
وولدت الزرافة يوم 31 يوليو في حديقة حيوان مملوكة لعائلة برايتس في لايمستون، شمال شرق تينيسي.

واقعة نادرة

ووفقاً لـ"أسوشيتد برس"، قال ديفيد برايت، أحد ملاك الحديقة، إن الزرافة حديثة الولادة بنية اللون بلا بقع وهذا نادر.
وأضاف إن الزرافة، التي لم يذكر اسمها بعد، تتمتع بصحة جيدة وهي موجودة في حديقة الحيوان التي تبلغ مساحتها 103 فداناً مع أمها.
وتابع: "لقد اتخذت حديقة الحيوان خطوة غير معتادة بالنشر عن الزرافة على صفحتها على فيسبوك في محاولة للمساعدة في جهود الحفاظ على البيئة،" بحسب برايت، مضيفاً، "نحن عموماً لا ننشر أي أطفال في حديقة الحيوان، ولكن نظراً لكون هذا الوضع فريداً من نوعه، فقد علمنا أنه سيجذب كثيراً من الاهتمام للزرافات.

حادثة سابقة

وكان باحثون قد عثروا على زرافة أخرى غير مرقطة في طوكيو عام 1972، وزرافتين قبلها بنفس الشكل فقط.

ميزة الترقيط

يعتبر الترقيط في جلد الزرافات هو وسيلة إخفاء لحمايتها في البرية من الحيوانات المفترسة.
ويحتوي الجلد أسفل البقع على نظام للأوعية الدموية يسمح للزرافات بتنظيم درجة حرارتها، وتمتلك كل زرافة نمطاً فريداً من البقع لا تماثل غيرها، في خاصية أشبه بالبصمة، يعتقد الباحثون أن هذه الأنماط تورث من الأم.

مسابقة لتسميتها

استغلت الحديقة الفرصة واتخذت خطوة غير معتادة بنشر صورة الزرافة غير المرقطة في حسابها على فيسبوك ضمن جهود حماية الحيوانات.
وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أعلنت حديقة الحيوان عن مسابقة للجمهور لتسمية الزرافة الجديدة، وتضم القائمة القصيرة للأسماء المقترحة "كيبيكي" التي تعني "فريد" باللغة السواحيلية، و"فريالي" وتعني غير طبيعي، و"شاكيري" تعني أنها "الأجمل"، فضلاً عن "جميلة".
تابعي المزيد: حدائق "كيو" اللندنية تكتشف أكبر زنبقة مائية في العالم

تسليط الضوء

وقالت حديقة حيوان برايتس إنها تأمل أن تساعد الولادة غير العادية في تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها الزرافات في العالم.
يشار إلى أن "أطول حيوان في العالم" مهدد بتآكل موائله في إفريقيا، وكذلك بسبب الصيد الجائر غير المشروع.
وقال توني برايت مؤسس حديقة حيوان برايتس لمحطة "دبليو سي واي بي" التلفزيونية الإخبارية المحلية: "التغطية الدولية لزرافتنا الصغيرة غير المزركشة سلطت الضوء على ضرورة الحفاظ على هذه المخلوقات".
وأضاف: "إنها تنزلق بصمت نحو الانقراض، مع فقدان 40 % من أعداد الزرافات البرية في العقود الثلاثة الماضية فقط".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر