روبرتو مانشيني في الرياض لتوقيع عقد إدارة المنتخب السعودي رسميا

مانشيني في الرياض لتوقيع عقد إدارة المنتخب السعودي رسميا - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس "تويتر سابقا"
مانشيني في الرياض لتوقيع عقد إدارة المنتخب السعودي رسميا - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس "تويتر سابقا"

استقبلت الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية منذ دقائق لحظات وصول الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، بالورود والقهوة السعودية فور وصوله اليوم الاثنين الموافق 28 أغسطس 2023 من أجل توقيع عقد انضمامه للمنتخب الوطني في منصب المدير الفني الأول.


صفقة روبرتو مانشيني

عقد المؤتمر الصحفي لتقديم الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني، في حضور ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث تم توقيع صفقة انضمام الأول لإدارة المنتخب السعودي بين الطرفين، ليعرب "مانشيني" عن سعادته بتولي هذا المنصب قائلا "فخور لكوني أصبحت مدربا للمنتخب السعودي بشكل رسمي"، موضحا أن مفاوضات انضمامه للأخضر السعودي بدأت في مطلع أغسطس الجاري.

المهمة ليست سهلة

أكد "مانشيني" أن قيادة المنتخب السعودي ليست بالمهمة السهلة، خاصة وأنه يسعى لتحقيق سلسلة من الإنجازات مع الأخضر السعودي، وتابع مشيرا إلى المستوى العالمي الذي أصبحت تشهده المملكة العربية السعودية في قطاع الرياضة خاصة بعد استقطاب نجوم كرة القدم الكبار لدوري روشن السعودي في وقت قصير، وقال "وجود النجوم الكبار في صفوف الدوري السعودي سيدعم وجوده عالميا".

واسترسل خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي مؤكدا أن المملكة العربية السعودية تحتضن مواهب شابة أصحاب قدرات عالية خاصة لفئة تحت الـ21 سنة، كما أنه يؤمن بضرورة الاستثمار بهم، مشيرا إلى أن معرفة مواصفات وخصائص كل لاعب مسألة ضرورية لمساعدتهم في التميز على أرض الملعب، وفقا لما جاء في تغطية الإخبارية.

"هدفي تحقيق بطولة كأس أمم آسيا بعد 4 أشهر" هكذا صرح "مانشيني" خلال فعاليات المؤتمر الصحفي منوها أنه يسعى جاهدا لأن يصبح المنتخب الوطني على قمة آسيا، وخلال حديثه أشاد بالمواهب السعودية التي نجحت في أن تهزم الأرجنتين ضمن المنافسات الأولى من كأس العالم قطر 2022 واصفا إياها بـ"الملحمة".


على الجانب الآخر، رحب ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإيطالي روبرتو مانشيني ومساعديه داخل قلعة الأخضر السعودي، مؤكدا خلال كلمته أن ملف مدرب المنتخب الوطني مهم وحساس ويستحق الوقت الكافي للانتهاء منه، وأعرب عن فرحة الاتحاد السعودي باستقطاب "مانشيني" صاحب القدرة واللمسة الفنية والذي من المقرر أن يحدث أثرا إيجابيا خلال فترة توليه تدريب المنتخب السعودي.

وتابع مشيرا إلى أن السعودية أصبحت وجهة جذابة للأسماء العالمية في قطاع الرياضة، مشيرا إلى أن المفاوضات مع "مانشيني" تمت بسلاسة وسهولة على إثر المكانة التي أصبحت تحظى بها المملكة.

للمزيد مانشيني مديرا فنيا للمنتخب السعودي رسميا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر