الفتح يهزم الأهلي بخمس أهداف مقابل هدف في دوري روشن

 اللاعب جابري فيجا
اللاعب جابري فيجا - الصورة من دوري روشن السعودي

فاز فريق الفتح الأول لكرة القدم مع نظيره الأهلي 5-1 في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي موسم 2023-2024.
وسجل هدف الأهلي جابريل فيجا في الدقيقة "6"، وتعادل للفتح فراس البريكان "21"، تبعه لوكاس زيلارايان بهدف ثانٍ "58"، وأحرز باتنا الهدفين الثالث والرابع "89"، و"ا90"، والأخير كان عبر سفيان بن دبكة في الوقت البدل ضائع.

سلسلة انتصارات

وكان الأهلي قد حقق الفوز في الأربع جولات الأولى، على حساب كل من، الحزم والخليج والأخدود وأخيراً أمام الطائي، وتمكن من تسجيل 9 أهداف وتلقت شباكه هدفين فقط.

جدل واسع

وأثارت تدوينة للنادي الأهلي السعودي جدلاً واسعاً بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تجاوزها المليار مشاهدة خلال نحو 4 أيام من نشرها.
ونشر النادي الأهلي على حسابه بمنصة X "تويتر سابقاً" في الـ26 من أغسطس الجاري قالت فيها: "جوهرة إسبانيا، سيقف يردد النشيد"، معلناً ضم اللاعب جابري فيجا إلى صفوف الفريق، بعقدٍ ممتد لثلاثة مواسم حتّى نهاية موسم 2026/2025، قادماً من نادي سيلتا فيجو الإسباني.
وكان متوسط الميدان الإسباني قد نشأ بصفوف نادي سيلتا فيجو، ولعب 56 مباراة مع الفريق الأول، سجّل خلالها 11 هدفاً وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

الصفقة الثامنة

وتعد هذه الصفقة الثامنة لنادي أهلي جدة خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، إذ سبق وتعاقد مع إدوارد ميندي وميريح ديميرال وروجير إيبانيز وفرانك كيسييه وروبرتو فيرمينو ورياض محرز وآلان سان ماكسيمان.

تطور الكرة السعودية

وشهدت الكرة السعودية تطوراً كبيراً منذ انضمام الأسطورة كريستيانو رونالدو لصفوف النصر السعودي في العام الماضي، وبعدها استقطب دوري روشن السعودي عدداً نجوم أوروبا، من مثل البرزيلي نيمار، والمغربي ياسين يونو، والصربي ألكسندر ميتروفيتش، ومالكوم وغيرهم.
وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي استحوذ في وقت سابق على 75% من أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ما أتاح لها دعماً مادياً كبيراً وفتح الطريق أمام استقطاب أبرز نجوم العالم في كرة القدم، لعباً وتدريباً.

دوري روشن السعودي

دوري روشن السعودي هي البطولة الرئيسة لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، حيث لُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم "الدوري الممتاز"، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى "الدوري التصنيفي" لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم، ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي، لكن في 2007 جرى إلغاءه.
ويُعدُّ الهلال النادي الأكثر حصولاً على بطولات الدوري بمجموع 18 بطولة، وحامل اللقب الحالي هو نادي الاتحاد لموسم 2022–2023.
ويعتبر الدوري أحد مبادرات "روشن" كجزء من التزامها بتوفير تجربة رياضية وترفيهية استثنائية تساهم في رفع مستوى جودة الحياة في السعودية، حيث تتناغم هذه المبادرة مع جهود روشن في دعم القطاع الرياضي في السعودية، إيماناً بأهميتها وأثرها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر