دلة البركة: غدا الأحد إعلان الدفعة الثانية من المتأهلين لبرنامج "نوابغ المستقبل"

نوابغ المستقبل
نوابغ المستقبل

تعتزم "دلة البركة" ومع قرب موعد الاحتفال باليوم الوطني الـ(93) للمملكة العربية السعودية الإعلان عن أسماء الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات المتأهلين لبرنامج "نوابغ المستقبل"، وذلك يوم غد الأحد الموافق 17 سبتمبر في مقر الشركة بمركز صالح كامل للأعمال في جدة.

13 طالبًا وطالبة اجتازوا مراحل الترشيح

يذكر أنّ 13 طالبًا وطالبة من ثمان جامعات ومن أصل 286 طالبًا وطالبة تقدموا من جامعات سعودية وعالمية، تمكنوا من اجتياز عدة مراحل ترشيحية تضمنت مقابلات شخصية واختبارات للكفاءات الأساسية تم تطويرها من قبل الخبراء والباحثين الأكاديميين في جامعات العالم.

برنامج "نوابغ المستقبل"

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج "نوابغ المستقبل" الذي أطلقته "دلة البركة" وبالتعاون مع مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية، يهدف إلى تأهيل وتمكين النوابغ من أبناء وبنات الوطن في مختلف التخصصات؛ بهدف الاستثمار في مواهبهم ودعم مسيرتهم الأكاديمية لاستكمال الدراسات العليا ونيل درجة الماجستير في أرقى الجامعات العالمية.

اختيار التخصصات

الجدير بالذكر فإنّ إطلاق البرنامج في ذكرى اليوم الوطني السعودي 93 يأتي لاستلهام مسيرة النهوض والتطور والبناء في نفوس الشباب المشاركين، وتجسيدًا لمستهدفات برنامج "تنمية القدرات البشرية"؛ أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وجاء اختيار التخصصات بعد دراسة احتياجات المملكة العربية السعودية في المرحلة المقبلة، واختيار أفضل برامج الماجستير العالمية المرتبطة بهذه التخصصات من عدة جامعات، بناءً على ترتيبها الدولي في تلك البرنامج والتخصصات.

تخصصات البرنامج

يتضمن برنامج "نوابغ المستقبل" التخصصات التالية:
• الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
• إدارة سلاسل الإمداد.
• البيانات الضخمة وتحليل البيانات.
• التسويق الإلكتروني.
• الأمن السيبراني.
• الطاقة المتجددة.
• الضيافة والسياحة.

مراحل البرنامج

يمر البرنامج بثلاث مراحل هي:
1/ تقييم الأداء الأكاديمي
ستتم مراجعة كافة المستندات المقدمة، وتقييم أداء المتقدم الأكاديمي بشكل عام. سيتم الاتصال بالمرشحين خلال شهر يوليو ٢٠٢٣ وسيتم الطلب منهم تقديم اختبار تقييم الكفاءات الأساسية خلال شهر يوليو ٢٠٢٣.
2/ تقييم الكفاءات الأساسية
إذا تم التواصل مع المرشحين خلال شهر يوليو ودعوتهم للمضي قدمًا، سيتم الطلب منهم تقديم اختبار تقييم الكفاءات الأساسية. في أحد المدن التالية: جدة، الرياض، والدمام في الأوقات التي يتم الإعلان عنها لاحقًا. وليس المرشح ملزمًا بالاستعداد لهذا الاختبار؛ ومع ذلك سيتم تزويده بدليل الاختبار مسبقًا.
3/ المقابلة الشخصية مع اللجنة الأكاديمية للبرنامج
المتقدمون الذين يجتازون اختبار الكفاءات الأساسية تتم دعوتهم إلى المقابلة الشخصية مع اللجنة الأكاديمية. تنتهي اللجنة من عملية الاختيار وتتخذ القرار النهائي باختيار الطلاب المتأهلين لمنحة برنامج نوابغ المستقبل خلال شهر أغسطس ٢٠٢٣، يتم بعدها مباشرة إعلام الطلاب المختارين، ثم يتم الإعلان عن أسمائهم خلال حفل يقام في شهر سبتمبر ٢٠٢٣.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر