برامج تدريبية منتهية بالتوظيف بـ"التخصصات الصحية" في السعودية

التخصصات الصحية
برامج تدريبية منتهية بالتوظيف بـ"التخصصات الصحية" في السعودية (الصورة من unplash)

نشرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عبر حسابها الرسمي في برنامج إكس، إعلان مفاده بدء التقديم على ثلاثة برامج تدريبية منتهية بالتوظيف، وهي: برنامج مساعد طبيب أسنان، وبرنامج فني رعاية المرضى، وبرنامج فني التعقيم، وذلك من خلال الأكاديمية الصحية.

البرامج التدريبة في التخصصات الصحية

نوهت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أنها أتاحت التقديم اعتباراً من أمس من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة، ويستمر لمدة 13 يوماً، داعية الراغبين في التقديم إلى التأكد من إرفاق متطلبات القبول، وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يكون على رأس العمل، ومن حملة شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية (أحياء، أحياء دقيقة، تقنية حيوية، فيزياء، كيمياء، كيمياء حيوية، فيزياء طبية، علم حيوان، علم نبات، علوم طبية حيوية)، وحاصل على شهادة لغة إنجليزية للاختبارات المعتمدة STEP 60 لبرنامج مساعد طبيب أسنان، ودرجة STEP 52 لبرنامج فني رعاية المرضى، ودرجة STEP 67 لبرنامج فني التعقيم.

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

هيئة مهنية علمية مستقلة، أنشأت عام 1992 في المملكة العربية السعودية، هدفها أن تكون المملكة مجتمعاً صحياً من خلال ممارسين صحيين أكفّاء، رسالتها حماية وتعزيز الصحة بقيادة ممارسين صحيين يخدمون المجتمع بكفاءة وإنسانية، ورؤيتها مجتمع صحي بكفاءة، وقيمها الإبداع والجودة والمهنية والعدالة وحماية المرضى في المملكة العربية السعودية.

مهام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

التصنيف والتسجيل: تصنف حاملي الشهادات الصحية وتقيّم شهاداتهم، وتضع الأسس والمعايير لمزاولة المهن الصحية، كما تتولى التسجيل المهني للممارسين الصحيين. للتأكد من أن الممارس الصحي مؤهل بالمهارات والمعارف والكفايات اللازمة لتشخيص وعلاج المرض بشكل مميز وآمن.
التعليم والتدريب: تعنى بتأهيل الكوادر البشرية الصحية من خلال الإشراف على برامج التدريب العلمية والمهنية المتمثلة في شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات توفير الكوادر الصحية المؤهلة في المملكة العربية السعودية التي ترعى المريض بإنسانية وكفاءة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر