في حالة نادرة.. ولادة رضيعة مع 26 إصبعا

طفلة رضيعة
في حالة نادرة.. ولادة رضيعة مع 26 إصبعًا - الصورة من unsplash

شهد مستشفى بهاراتبور، بولاية راجاستان شمالي الهند، خلال هذا الأسبوع، حالة نادرة، حيث تمت ولادة طفلة رضيعة بـ 7 أصابع في كل يد و 6 في كل قدم، وهي حالة وصفها الأطباء بـ "اضطراب جيني".

حالة نادرة

ووفقاً لما جاء في وسائل الإعلام المحلية في الهند، فقد أكدت سارجو ديفي، 25 عامًا، والدة الطفلة، عن مدى سعادتها بطفلتها، وكذلك أعرب شقيقها الذي لم يكشف عن اسمه، عن مدى سعادته هو الآخر بإنجاب شقيقته طفلة لها 26 إصبعًا؛ ما يعدونه جالبًا للحظ السعيد.

اضطراب جيني

من جهته، شارك جوبال بهاتاشاريا، والد الطفلة، الذي يعمل شرطيًّا بقوة الشرطة الاحتياطية المركزية، زوجته وشقيقها سعادتهما بمولودتهما البكر، وذلك على الرغم من ولادتها بهذا الـ"اضطراب الجيني".

بدوره، أفاد الطبيب في المستشفى الذي ولدت فيه الطفلة، بيس سوني، أن الأصابع الزائدة لاتشكل أي ضرر من أي نوع على المولودة، وبخلاف ذلك، فهي تتمتع بصحة جيدة جدًّا.

وأوضح سوني، أنه من غير المعروف بعد، ما إذا كان والداها يخططان لإجراء عملية جراحية لطفلتهما لاستئصال الأصابع الزائدة في كل طرف.

معنى روحي

وبحسب الأطباء، فتتميّز هذه الولادة بالمعنى الروحي التي أعلنته عائلة الطفلة، إذ يعتقدون أنها تجسيد للألهة المبجلة دولاجاره ديفي، وأعرب ديباك، خال الأم، عن قناعة الأسرة بأن الطفلة نعمة إلهية، قائلاً: لقد جاءت إلى منزلنا جالبة للحظ، نحن جميعًا محظوظون لأن هذه الطفلة قد أنجبت في عائلتنا، وقد دفعهم هذا الارتباط الروحي العميق إلى اعتبار ولادتها حدثًا ميمونًا ومقدسًا، مما يسلط الضوء بشكل أكبر على عمق إيمانهم وتبجيلهم للمولود الجديد.

تشوهات الجنين؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن هناك طفلاً واحداً من بين كل 33 طفل يخلق بنوع من أنواع التشوهات التي تنمو في الرحم، ويمكن لهذه التشوهات أن تكون طفيفة أما غيرها فقد تكون مزمنة ويمكنها أن تؤثر على الشكل الخارجي ووظيفة أعضاء الجسم والنمو الذهني والجسدي، وتبدأ هذه التشوهات عادةً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل حين تبدأ الأعضاء بالتكوّن، وقد تحتاج هذه المشكلة إلى علاج طويل المدى، وأضافت الدراسات، أن التشوهات الخلقية هي من أبرز أسباب وفاة الأطفال منذ صغرهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر