أسرع 10 لاعبين في دوري أبطال أوروبا

دوري أوروبا
أسرع 10 لاعبين في دوري أبطال أوروبا

في بطولة بحجم دوري أبطال أوربا، يتنافس لاعبو كرة القدم حول العالم في العديد من المجالات، ليس فقط على مستوى الأهداف والصناعات، بل على مستوى الأرقام كلها.

أرقام السرعة القصوى

ومن أهم الأرقام التي يتنافس عليها لاعبو كرة القدم، هي أرقام السرعة القصوى الخاصة بكل لاعب من هؤلاء اللاعبين.

وتشتمل بطولة دوري أبطال أوروبا على العديد من أسرع اللاعبين الموجودين في العالم، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم أسرع 10 لاعبين في دوري أبطال أوروبا 2022 - 2023، وذلك وفقًا لأرقام الاتحاد الأوروبي.

أسرع 10 لاعبين في دوري أبطال أوروبا

1- ألفونسو ديفيس: في المركز الأول يعد الكندي ديفيس من أسرع اللاعبين عبر تاريخ كرة القدم، وليس الفترة الراهنة وحدها، ودائمًا مع بايرن ميونخ يفتح القطار السريع في أروقة الخصوم.

ووصل الموسم الماضي إلى سرعة 371 كليومترًا في الساعة، كأسرع لاعب على الإطلاق داخل أوروبا وفقًا للبطولة الأهم في القارة دوري أبطال أوروبا.

2- ميخايلو مودريك: في المركز الثاني جاء اللاعب الأوكراني مودريك، وذلك على الرغم من أنه لم يقدم الكثير من أوراق اعتماده مع تشيلسي الموسم الماضي، لكن سرعته لم تفشل في أن تعبر عما يمتلكه.

مودريك وصل إلى سرعة قصوى في الموسم المنصرم من دوري أبطال أوروبا تقدر بـ 36.6 أي نفس سرعة عثمان ديمبيلي.

3- عثمان ديمبيلي: في المركز الثالث جاء الفرنسي ديمبيلي، ولم يكن وجوده في هذه القائمة أمر متوقع خصوصًا مع اتسامه بسرعة كبيرة وخفة ومرونة جسد استثنائية.

ووصل الفرنسي إلى سرعة قصوى مع برشلونة الموسم الماضي تقدر بـ 36.6 كيلومترًا في الساعة.

4- رفاييل لياو: في المركز الرابع جاء لياو والذي يعد أحد أفضل لاعبي العالم بلا شك خلال الموسم المنصرم والذي شهد مستواه توهجًا لا يوصف ونضجًا يليق بلاعب كبير.

لياو وصل مع فريقه ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد سنوات طويلة من الغياب عن تلك المراكز المتقدمة، كذلك وصل إلى سرعة قصوى تقدر بـ 36.5 كيلومترًا في الساعة وهو ما يوحي بمدى تطور النجم البرتغالي الدولي.

5- جابرييل فيرون: في المركز الخامس جاء اللاعب البرازيلي والذي كان من أهم نجوم بورتو البرتغالي الموسم الماضي، وتسبب في العديد من المتاعب للخصوم بسرعته الاستثنائية.

فيرون وصل إلى سرعة قصوى تبلغ 36.4 كيلومترًا في الساعة، وهو معدل قياسي للاعب البالغ من العمر 20 عامًا.

6- فيديريكو فالفيردي: في المركز السادس جاء فالفيردي ويعد أسرع قليلا من تفاريس، ويأتي الأوروجوياني الطائر فالفيردي الذي يعد من بين أسرع لاعبي العالم.

ووصل فالفيردي في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا إلى سرعة 36.3 كيلومترًا في الساعة.

7- نونو تفاريس: في المركز السابع جاء تفاريس حيث وصل إلى سرعة قصوى مع أولمبيك مارسيليا تصل إلى 36.2 كيلومترًا في الساعة.

8- كريم أديمي: في المركز الثامن جاء أحد الجواهر الألمانية الذي ينشط في بوروسيا دورتموند تعد السرعة من أهم مزاياه خصوصًا والكرة بين قدميه.

أديمي قدم موسمًا جيدًا في دوري أبطال أوروبا ولعل هدفه في تشيلسي من أهم دلائل سرعته العالية، ووصل أديمي إلى سرعة قصوى تبلغ 36.1 كيلومترًا في الساعة، أي نفس رقم ديابي.

9- موسى ديابي: يعد ديابي من أهم اللاعبين الشباب في العالم حالياً، كما أنه الهدف الذي يتصارع عليه كبار أوروبا في الميركاتو الصيفي الجاري، ويتسم بالسرعة إلى درجة كبيرة.

ووصلت سرعة ديابي القصوى الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا إلى 36.1 كيلومترًا في الساعة.

10- دومينيك سوبوسلاي: في المركز العاشر يمكن أن نجد اللاعب المجري المميز دومينيك سوبوسلاي المنتقل حديثًا من لايبزيج الألماني إلى ليفربول الإنجليزي.

الكثيرون يرون في سوبوسلاي بديلًا لمحمد صلاح النفاثة المصري، حتى في هذه القائمة التي تخلو من النجم المصري، ووصل سوبوسلاي إلى سرعة قصوى مقدارها 35.9 كيلومترًا في الساعة خلال منافسات الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر