مدارس "تعليم الرياض" تفوز بـ6 مقاعد في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي "wro"

أولمبياد الروبوت العالمي "wro"
مدارس "تعليم الرياض" تفوز بـ6 مقاعد في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي "wro" (الصورة من موقع الأولمبياد)

حصدت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، خلال المشاركة في تصفيات أولمبياد الروبوت العالمي (wro)، ستة مقاعد لتمثيل المملكة في نهائي الأولمبياد العالمي والمقرر إقامته في بنما.

مدارس الرياض في أولمبياد عالمية

حققت مدارس شروق المعرفة النموذجية بنين المركز الأول في فئة مهندسي المستقبل، ومتوسطة الأمجاد الأهلية بنين المركز الأول في فئة مبدعي المستقبل "المشاريع"، كما حققت مدارس التربية النموذجية فرع الريان بنات المركز الأول في فئة مهام الروبوت.
وفي فئة مهام الروبوت ابتدائي حققت مدارس الجامعة التطبيقية بنين المركز الأول، وفي الفئة نفسها للمرحلة المتوسطة حققت مدارس المنهل الأهلية فرع التعاون بنين المركز الثاني، فيما حصلت مدارس مسك الأهلية بنين على جائزة الحكام.‏‫
بهذه المناسبة هنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع الطلاب والطالبات على هذا الإنجاز على المستوى الوطني، متمنيًا لهم التوفيق والفوز للمنتخب السعودي من جميع إدارات التعليم المشاركين في النهائيات.

أولمبياد الروبوت العالمي (wro)

مسابقة عالمية، تهدف لإظهار إبداعات الشباب ومهاراتهم، للفئة من 8 إلى 25 عام وذلك عن طريق منافسات في الروبوت والذكاء الاصطناعي وتقام سنويًا بتحديات رياضية وتقنية مع طرح موضوع سنوي للابتكار في المشاكل التي تواجه العالم.

فئة المشاريع (مبدعي المستقبل)

هي منافسة قائمة على فكرة المشاريع. حيث يقوم الطلاب ببناء حلول روبوتية ذكية متعلقة بموضوع المنافسة لهذا الموسم. يقدم الطلاب فكرة المشروع والروبوت الخاص بهم أمام لجنة التحكيم يوم المنافسة.

فئة مهام الروبوت

هي الفئة القائمة على التحديات حيث يقوم الطلاب بتصميم وبرمجة روبوتاتهم لتنفيذ تحديات معينة ويتم تسجيل النقاط لهم بناء على التحديات التي قاموا بإكمالها.

خصائص الفئة النظامية

مخصصة للفئة عمرية موحدة (تتراوح بين 14-19 سنة).

فئة رياضة الروبوت

هي فئة ممتعة ومثيرة حيث يشارك كل فريق بروبوتين في الملعب يلعبان لعبة رياضية ضد فريق آخر. تتغير اللعبة كل 3 أو 4 سنوات واللعبة الحالية هي لعبة التنس، يتم إدخال تغييرات صغيرة كل عام لتحفيز الطلاب على الاستمرار في تطوير الروبوتات الخاصة بهم.

فئة مهام الروبوت البرمجية WRO-V

هي فئة تهدف إلى تطوير المهارات التقنية من خلال برمجة الروبوت الافتراضي في بيئة رقمية تهتم بمجال الروبوت والذكاء الاصطناعي من خلال البرمجة على بيئة افتراضية تمكنهم من التعلم والتحدي في بناء الاستراتيجيات والتمكن من حلول المشكلات التقنية عن طريق برمجة الروبوت.

فئة المشاريع (مبدعي المستقبل) للجامعيين

هي منافسة قائمة على فكرة المشاريع. حيث يقوم الطلاب ببناء حلول تقنية (تطبيق) متعلق بموضوع المنافسة لهذا الموسم. يقدم الطلاب فكرة المشروع و نموذج الحل الخاص بهم للتحكيم برفع الملفات قبل الموعد المحدد وسيتم دعوة أفضل المشاريع للعرض خلال التصفيات الوطنية النهائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر