بريطاني يمضي 15 عاماً في الطبيعة مقاطعاً النقود والتكنولوجيا

العيش في الطبيعة
بريطاني يمضي 15 عاماً في الطبيعة مقاطعاً النقود والتكنولوجيا - الصورة من unsplash

قبل نحو 15 عامًا، قرّر شخص بريطاني يدعى "مارك بويل" العيش في الطبيعة، والتوقف عن استخدام المال والتكنولوجيا.

يمضي 15 عامًا في الطبيعة

ويقول بويل، أنه وجد سعادته في هذا الأسلوب من الحياة، حيث يرى أن المال والتكنولوجيا هما سببان رئيسان للمشاكل في هذا العالم، ولذلك قرر التخلي عن هذه الأشياء ليظفر بعيش حياة بسيطة في الطبيعة.

وعاش بويل في بيئة ميسورة الحال، وعمل في وظيفة ذات راتب جيد بعد تخرجه في الجامعة، وكان يعيش حياة مرفّهة، حيث كان يستمتع بالتسوّق وشراء أحدث الهواتف النقالة وتناول الطعام في المطاعم الفاخرة.

تجربة العيش دون أموال

وأدرك بويل في إحدى ليالي العام 2007، خلال مناقشة مع صديقه، أن المال هو السبب الرئيس لمعظم المشاكل في العالم، وقرّر بعد ذلك تجربة العيش دون أموال.

وبعد ذلك قرر بويل بيع منزله العائم الفاخر، وانتقل للعيش في منزل قديم ومتنقل، وكانت الأشهر الأولى صعبة عليه، حيث كان يحتاج إلى التكيّف مع الحياة دون وسائل الراحة التي اعتاد عليها.

ولكنْ بمرور الوقت، أصبح بويل أكثر سعادة ورضًا عن حياته الجديدة، ووجد أن الصداقة هي الأمان الحقيقي وليس المال.

تجنب استخدام التكنولوجيا

وفي عام 2017 قرر بويل أيضاً تجنّب استخدام معظم أساليب وأدوات التكنولوجيا، ووجد أن هذا الأسلوب من الحياة أكثر بساطة وتعقيدًا في الوقت ذاته.

ويأمل مارك بويل أن يُلهم الكثير من الناس ليكونوا أقل اعتمادًا على المال والتكنولوجيا، والاستفادة من الطبيعة التي هي في نظره أفضل ما يحافظ على الصحة.

الطبيعة تساهم في تحسين الصحة وزيادة السعادة

وفي ذات السياق، فقد أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت مؤخرًا، أن الطبيعة مفيدة للصحة وتمنح المزيد من السعادة للإنسان، حيث أظهر تحليل علمي حديث مدى التأثير الإيجابي لشعور المرء بأنه جزء من الطبيعة على صحته البدنية والعقلية.

وقد طرحت هذه الدراسات والأبحاث عدد متزايد من الأدلة التي تفيد بوجود صلة بين الإنسان والطبيعة يعود عليه بالنفع فيما يتعلق بصحته وسعادته، وهو أمر لن يدافع عنه سوى عشاق الطبيعة.

وأشارت هذه الأدلة إلى أن التفاعل مع الطبيعة يمكن أن يقلل ضغط الدم المرتفع، ويخفف من متاعب الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويزيد من نشاط المرء ويُحسن حالته المزاجية

كما أفادت هذه الأدلة أن من شأن ذلك التفاعل تحسين بعض جوانب الصحة النفسية والعقلية، مثل "تخفيف الشعور بالقلق والإرهاق الذهني واستعادة القدرة على الانتباه والتركيز".

وكذلك فهناك ما هو أكثر من ذلك، والذي أثبتته هذه الأدلة، إذ تبين أن شعور المرء بأنه جزء من الطبيعة يرتبط طرديًا مع إحساسه بالحيوية والسعادة والرضا عن الحياة، وأيضًا مع شعوره بالانتباه والتيقظ وبأن له أهمية في الحياة، فضلاً عن ارتباط ذلك بتراجع ما يُعرف بـ"القلق المعرفي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر