أسرع أهداف الدوري السعودي للمحترفين

سافيتش وميتروفيتش
سافيتش وميتروفيتش - الصورة من حساب دوري روشن السعودي للمحترفين على منصة إكس

سجَّل الدولي الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، متوسط ميدان فريق الهلال السعودي متصدر الدوري، أسرع هدف في تاريخ كلاسيكو الهلال والأهلي ضمن دوري السعودي للمحترفين.
ولم تكد تنقضي الدقيقة الأولى على انطلاقة المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لدوري روشن السعودي 2023/ 2024، حتى سجّل سافيتش أول أهداف المباراة.

أسرع الأهداف

وأكد موقع شبكة "أوبتا" العالمية المهتمة بعالم الأرقام والإحصاءات، فإن هدف سافيتش يعد أسرع هدف يُسجَّل في تاريخ الكلاسيكو في دوري المحترفين بعد مرور 45 ثانية.
وذكرت الشبكة في تدوينة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": أسرع هدف يُسجَّل في تاريخ كلاسيكو الهلال والأهلي في دوري المحترفين "45 ثانية".
وأضافت: وهو ثاني أسرع هدف في تاريخ الهلال بالمسابقة بعد هدف سلمان الفرج في مرمى الشعلة في 2013 "15 ثانية"، وهو أسرع هدف يهز شباك الأهلي في تاريخ الدوري.

الأسرع في تاريخ مواجهات الفريقين

من جانبه، قال حساب دوري روشن على منصة "إكس": "هدف سافيتش.. أسرع هدف في تاريخ مواجهات الهلال والأهلي؛ إذ استغرق الهدف 45 ثانية فقط".

قائمة الأسرع تسجيلاً للأهداف

بدورها، أوضحت صحيفة الرياضية قائمة بأسرع الأهداف في تاريخ الدوري، حيث أفادت أن فريق الهلال الأول لكرة القدم يتقاسم مع غريمه التقليدي النصر، صدارة قائمة الأسرع تسجيلاً للأهداف في تاريخ دوري المحترفين السعودي، بلاعبين لكل فريق، فيما يحمل حمدان الحمدان لاعب فريق الفتح الرقم القياسي كأسرع هدف بـ6 ثوان في شباك هجر.
وأضافت الصحيفة أن الهلال سجل بواسطة سلمان الفرج في شباك الشعلة عند الثانية 15، والصربي سافيتش أمام الأهلي الثانية 52، بينما جاءت ثنائية النصر عن طريق سامي النجعي في مرمى أبها بعد 10 ثواني، و نور الدين أمرابط أمام الفيصلي 13 ثانية.
وأحرز رافينا لاعب الشباب في مرمى التعاون خلال 11 ثانية، ووليد جيزاني للحزم أمام الاتحاد 12 وعمر السومة للأهلي 31، و صلاح الدين عقال للتعاون 33، ويوسف السالم للقادسية 34، محمد نور للاتحاد 40، عبدالله راسان لاعب نجران في شباك النصر 43، ولويس جوستافو لاعب الفيصلي أمام الوحدة 44 ثانية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر