افتتاح معرض "كشتة" للوازم الرحلات البرية والبحرية في قطر

افتتاح معرض "كشتة" للوازم الرحلات البرية والبحرية في قطر. الصورة من موقع pexels by engin akyurt
افتتاح معرض "كشتة" للوازم الرحلات البرية والبحرية في قطر. الصورة من موقع pexels by engin akyurt

افتتحت يوم أمس الاثنين 30 أكتوبر النسخة الثانية عشرة من معرض "كشته" للوازم الرحلات البرية والبحرية، الذي ينظمه مركز شباب سميسمة والظعاين تحت رعاية وزارة الرياضة والشباب، وبمشاركة أكثر من 55 شركة ومؤسسة متخصصة في هذا المجال.
وبحسب وكالة الأنباء القطرية يضم المعرض الذي يستمر حتى 8 نوفمبر المقبل معروضات متنوعة من لوازم الرحلات البرية والبحرية والمستخدمة في التخييم والصيد، وأغلب المعروضات من الصناعة المحلية، ويتضمن المعرض فعاليات متنوعة جاذبة للجمهور وبرامج ترفيهية للأطفال والشباب.

أجنحة المعرض

يذكر أنّ أجنحة المعرض تشتمل على كافة لوازم الرحلات والصيد، وكل ما يتعلق بالصقور ورحلات المقناص، وخامات مثل الحديد والخشب والقماش التي تستخدم في الرحلات، وكل ما يخص السيارات وأغراضها من الداخل وكل ما يخص الطيور، وحقائب الرحلات وحقائب العزبة والجلسات والخيام وفرش النوم وجميع الجلسات التي يحتاجها أهل البر، فضلا عن التمور والقهوة والدلال النحاسية والعطور والبخور والملابس والسدو والسجاد، بالإضافة إلى مستلزمات المعسكرات ومعدات النجاة وغيرها من معدات التخييم والرحلات.

معرض "كشتة"

من جهته أوضح "فواز المسيفري" مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أنّ معرض "كشتة" للوازم الرحلات البرية والبحرية ينظم تحقيقًا لشعار: شباب فاعل ومسؤول ذو حس وطني.. ومجتمع ممارس للرياضة، مشيرًا إلى أن دعم مركز شباب سميسمة والظعاين لتنظيم مثل هذه المعارض، يجيء في إطار تمكين الشباب القطري في مجال ريادة الأعمال الخاص ببرنامج الصيد والرحلات، وتوفير المستلزمات للشباب الراغبين في ممارسة هواية التخييم.
فيما بين "نواف المضاحكة" رئيس مركز شباب سميسمة والظعاين أنّ معرض "كشتة" للوازم الرحلات البرية والبحرية في دورته الثانية عشرة، تطور تطورًا ملحوظًا تحت رعاية وتوجيه "صلاح بن غانم العلي" وزير الرياضة والشباب أنّ يوفر المركز لجميع أهالي المنطقة جميع مستلزمات التخييم. وأنّ هذه النسخة من المعرض تتميز بإقبال كبير وبأسعار مقبولة لمستلزمات التخييم التي تقدمها أكثر من 55 شركة قطرية ومؤسسة متخصصة في هذا المجال.
ونوه "المضاحكة" بدعم وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووزارة البلدية، وقطر الخيرية، وبجهود المراكز الشبابية التابعة لوزارة الرياضة والشباب في إنجاح البرنامج التثقيفي والترفيهي للمعرض.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر