السعودية تحقق 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية 2023

السعودية تحقق 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية 2023 - الصورة من حساب موهبة على منصة إكس
السعودية تحقق 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية 2023 - الصورة من حساب موهبة على منصة إكس

أعربت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" عن فخرها بتحقيق طلاب السعودية 5 جوائز دولية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية، وعبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" نشرت مجموعة من الصور للطلاب الحاصلين على شهادات التقدير والطالب أديب الشهري، الفائز بالميدالية البرونزية.

أولمبياد البلقان للمعلوماتية

وانطلقت أولمبياد البلقان للمعلوماتية في دورتها الـ30 من دولة سلوفينيا، وسيشهد اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023 ختام فعاليات الأولمبياد، والتي شارك فيها 73 طالبا من 17 دولة، ونجح طلاب السعودية في رفع راية المملكة عاليا وسط المنافسات، بحصد 5 جوائز عالمية، وشملت قائمة الطلاب:

-        الطالب أديب الشهري، في الصف الثالث الثانوي، إدارة تعليم الشرقية، حصد الميدالية البرونزية في منافسات أولمبياد البلقان للمعلوماتية، بعد رحلة تأهيل شملت 1884 ساعة تدريبية بحضور خبراء سعوديين ومدربين على أعلى مستوى.

-        فيما نال الطالب عماد الحربي، بالصف الثاني الثانوي، من تعليم القصيم شهادة تقدير بعد رحلة تدريب شملت 1233 ساعة تدريبية.

-        بدوره حصد الطالب أحمد الهاشم، إدارة تعليم الأحساء، على شهادة تقدير بعد رحلة تدريب شملت 1084 ساعة تدريبية.

-        وكان من نصيب الطالب عيسى الموسى، بالصف الثالث الثانوي، من تعليم الأحساء شهادة تقدير شملت 1084 ساعة تدريبية.

-        ونجح الطالب حميد الهذلي، بالصف الثالث الثانوي، تعليم الشرقية من الحصول على شهادة تقدير بعد ساعات تدريبية وصلت لـ3044 ساعة.

بدورها أكدت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، أن الدعم اللا محدود للقيادة الرشيدة يعد من العوامل الأساسية للنجاح، ووفقا لما ذكر في واس صرحت قائلة " إن هذا التألق والإنجاز تحقق بتوفيق من الله تعالى، ثم بدعم القيادة الرشيدة، لمواصلة المسير نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية في مجال البرمجة، وبناء جيل مبدع".

تابع أيضا موهبة تطلق برنامجا متقدما في العلوم والرياضيات للطلاب في السعودية.. شروطه ومزاياه

ولم تغفل في كلمتها أن توجه الامتنان والتقدير لوزير التعليم السعودي يوسف البنيان، على دعمه لـ"موهبة"، والتي تحت ظلها يتم استكشاف المواهب السعودية يوميا من مختلف مدارس التعليم العام بالمملكة، وأشارت خلال كلمتها إلى أن هذا الفوز هو نتاج التعاون بين موهبة ووزارة التعليم، ويعود سبب احتفاء السعودية بطلابها في مسابقة البلقان للمعلوماتية هذا العام، لأن المملكة تشارك لأول مرة بها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر