"سار" تسجل أعلى رقم عبر تاريخها في نقل الركاب والبضائع

سار
"سار" تسجل أعلى رقم عبر تاريخها في نقل الركاب والبضائع

كتب صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية عبر حسابه الرسمي في إكس: سجلت الخطوط الحديدية (سار) خلال الربع الثالث من هذا العام أعلى رقم في تاريخها في نقل الركاب والبضائع، وذلك بفضل الدعم الكبير من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد حفظهما الله.
وتعكس المنجزات التشغيلية حجم النمو والتطور المستمر في أعمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية، إذ ارتفع حجم نقل البضائع والمعادن عبر القطارات بنسبة 13% عن ذات الفترة من العام الماضي (أكثر من 6.5 مليون طن)، كما ارتفع عدد ركاب القطارات بنسبة 45% ( أكثر من 2.2 مليون مسافر).
وأضاف: تم إزاحة أكثر من نصف مليون رحلة شاحنة عن شبكة الطرق السريعة، وستواصل السكك الحديدية بالمملكة تعزيز كفاءتها التشغيلية وترسيخ موثوقية خدماتها التنموية، وصولًا لتحقيق المستهدفات الطموحة للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية السعودية 2030.

"سار" تسجل أعلى رقم عبر تاريخها

كتبت الخطوط الحديدية السعودية عبر حسابها الرسمي في إكس: نتائج تاريخية تحققها الخطوط الحديدية السعودية خلال الربع الثالث من عام 2023م في ظل التزامها نحو تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية و تطلعات رؤية السعودية 2030. وأرفقت إنفوجراف يوضح التفاصيل والأرقام.

الخطوط الحديدية السعودية

شركة متخصصة للخطوط الحديدية، مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست الشركة بتاريخ 25 ربيع الثاني 1427هـ (2006)، لتكون مظلة إدارية تدخل تحتها شبكة الخطوط الحديدية السعودية التي تربط شمال المملكة بشرقها ووسطها، وتتولى الشركة مسؤوليات تشغيل شبكة الخطوط الحديدية بجميع مرافقها وإدارتها بالكفاءة اللازمة وَفْق معايير التشغيل الاقتصادية وبحسب المقاييس العالمية في الأداء والسلامة. يرأس مجلس إدارتها وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر