السعودية تحقق 3 مراكز متقدمة في نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت

السعودية تحقق 3 مراكز متقدمة في نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت - الصورة من حساب وزارة التعليم السعودية على إكس
السعودية تحقق 3 مراكز متقدمة في نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت - الصورة من حساب وزارة التعليم السعودية على إكس

نجح طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في رفع راية الدولة عاليا في نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت WRO2023، بعدما حقق الطلاب 3 مراكز متقدمة في منافسات مجالات "مهام الروبوت البرمجية، مهندسو المستقبل، مبدعو المستقبل"، بدورها احتفت وزارة التعليم السعودية بهذا الإنجاز وأعربت عن تشجيعها وسعادتها بالمراكز المتقدمة التي تحققت بأيادي الطلاب السعوديين.

وعبر الحساب الرسمي لوزارة التعليم "عام" عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، غردت "طلاب وطالبات المملكة يُحقّقون مراكز متقدمة في نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت خلال الفوز في 3 مراكز"، واسترسلت "وزارة التعليم تبارك لأبطالنا ولمدارسهم وأسرهم ولكل شركائنا".

نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت

اقتنصت المملكة العربية السعودية المركز الأول عالميا في مجال "مهام الروبوت البرمجية"، والمركز الثالث في مجال "مهندسي المستقبل" حيث حقق المنتخب السعودي للروبوت البرونزية في تلك الفئة، والمركز الخامس في مجال "مبدعي المستقبل – فئة الابتدائي"، واستعرضت وزارة التعليم السعودية لحظات تتويج الطلاب السعوديين بهذا الإنجاز في جمهورية بنما، تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة تعد الأولى لطلاب السعودية في جمهورية بنما وسط حضور أكثر من 90 دولة حول العالم.

بدوره استقبل جناح المملكة العربية السعودية في أولمبياد الروبوت زواره بالقهوة السعودية التي تعكس تراث وثقافة الدولة، بجانب التمر بما يؤكد على مفاهيم الكرم والضيافة.

إنجازات المنتخب السعودي في الأولمبياد العالمي للروبوت

وفقا لما ذكر في واس، التقى وفد الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية، برئاسة الدكتور أيمن بن جميل البركاتي، المدير التنفيذي للاتحاد، مع ياسمين كولون دي كورتيزو، السيدة الأولى لجمهورية بنما، على هامش ختام الأولمبياد العالمي للروبوت والذي شهد على تحقيق المملكة 3 مراكز متقدمة فيه، وخلال اللقاء تم استعراض إنجازات المنتخب السعودي في الأولمبياد العالمي للروبوت، وتطرق الحوار لبحث سبل الحضور السعودي المستقبلي في الأولمبياد، وتسليط الضوء على دور المحكمين السعوديين في المحافل الدولية.

ومن جانبها أكدت ياسمين كولون، أن مجال الروبوت والتقنية يشهد وتيرة سريعة من التطور، كما أنه بمثابة نافذة واسعة تتيح تنمية القدرات البشرية وتعزيز تعليم العلوم والهندسة والتكنولوجيا.

للمزيد تابعي اللقب الأول للمملكة.. المنتخب السعودي بطلًا للعالم في لعبة "أوفرواتش 2"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر