الطيران العماني يحصد تصنيف 5 نجوم لخطوط الطيران الرئيسة ضمن جوائز أبيكس

الخطوط العمانية. الصورة من الحساب الرسمي للطيران العماني
الخطوط العمانية. الصورة من الحساب الرسمي للطيران العماني

نجح الطيران العُماني بأن يحقق وللمرة الرابعة على التوالي جائزة تصنيف الخمس نجوم لعام 2024 في فئة شركات الطيران الرئيسة عبر جمعية تجربة ركاب الخطوط الجوية "أبيكس"، وذلك ضمن حفل جوائز "أبيكس" إحدى كبرى الجهات العالمية المتخصصة في مجال تقييم تجارب المسافرين الدوليين.

معايير التصنيف

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فإنّ تصنيف جوائز خيارات المسافرين التي تقدمها جمعية "أبيكس" بالتعاون مع تطبيق "كونكور" استند على قرابة مليون تقييم لرحلات الطيران من قبل الركاب عبر أكثر من 600 شركة طيران من جميع دول العالم باستخدام مقياس من خمس نجوم واعتماد هذه التقييمات بشكل مستقل من قبل شركة تدقيق خارجية مختصة.

سلسلة من الجوائز

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الجائزة تعد الأحدث في سلسلة الجوائز التي حصل عليها الطيران العُماني من جمعية "أبيكس" بما في ذلك جائزة اختيار الركاب لأفضل راحة للمقعد في الشرق الأوسط لعام 2022، بالإضافة إلى تصنيفات الخطوط الجوية الرئيسة لفئة الخمس نجوم للأعوام 2023 و2022 و2021.
كما حاز الناقل الوطني لسلطنة عُمان أخيرًا على لقب "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للطيران 2023.
وتأتي هذه الجوائز مثل مؤشر على التزام الطيران العُماني الثابت بالارتقاء بتجربة ضيوفه المسافرين وتحسين معايير الأداء عامًا بعد عام.

الطيران العماني

يعد الطيران العُماني أحد شركات الطيران الرائدة عالميًّا والذي شهد منذ انطلاق عملياته في عام 1993 معدل نمو مطرد، حيث يصنف الطيران العُماني اليوم كشركة طيران عالمية فئة ٤ نجوم وفق مراجعة منظمة سكاي تراكس الدولية المتخصصة في تقييم الشركات، في حين حقق الطيران العماني تصنيف ٥ نجوم من ذات الجهة في تدقيق السلامة على التدابير الصحية والإجراءات الوقائية في المطارات وعلى متن الطائرات، وأيضًا تصنيف خمس نجوم من أبيكس العالمية، إحدى كبرى المنظمات العالمية المتخصصة وأكثرها ثقة في مجال تقييم تجارب المسافرين الدوليين. هذا وقد مٌنح هذا التقييم المرموق من قبل أبييكس غير الهادفة للربح إلى ١٠ في المئة فقط من خطوط الطيران العالمية.
لعب الطيران العُماني دوراً رئيسيًّا في جعل العاصمة العمانية مسقط وجهة هامة في الشرق الأوسط من خلال دعمه للقطاعات التجارية والصناعية والسياحة. يشتهر الطيران العُماني بامتلاكه أسطول طائرات يعد الأكثر تقدمًا وتطورا يوفر مستوياتٍ استثنائية من الرفاهية والراحة وتجربة سفر عالمية لا مثيل لها في كافة المقصورات. كما يلتزم الطيران العُماني بتقديم منتجات وخدمات عالمية المستوى، ومساحات رحبة، وضيافة عُمانية أصلية على متن كافة رحلاته الجوية.
لقد ساهم الاستثمار المتواصل في تطبيق أحدث التقنيات والمنتجات المبتكرة وخدمات الضيوف المحسنة في تعزيز مكانة الطيران العُماني كشركة طيران عالمية مرموقة حائزة على العديد من الجوائز الدولية. ويفخر الطيران العُماني ووحدة عطلات الطيران العُماني بحصولهم مؤخراً على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة والذي يعكس التزام الطيران العُماني بتطبيق أعلى مستويات بروتوكولات الصحة والسلامة الموحدة عالميا.

اقرئي أيضًا عن: حصول الخطوط السعودية على الدرجة الماسية لشركات الطيران الأكثر أمانا صحياً
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر