برعاية محمد بن راشد معرض دبي للطيران 2023 ينطلق اليوم

انطلاق معرض دبي للطيران. الصورة من الحساب الرسمي لـThe Boeing Company على منصة x
انطلاق معرض دبي للطيران. الصورة من الحساب الرسمي لـThe Boeing Company على منصة x

تنطلق اليوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر فعاليات الدورة الأكبر من "معرض دبي للطيران"، أبرز فعاليات قطاع الطيران العالمي، وستستمر حتى 17 نوفمبر الجاري في "دبي وورلد سنترال".
وبحسب مكتب دبي الإعلامي يُعد المعرض مركزاً لقادة القطاع، ومحفزاً لتنمية قطاعات الطيران والفضاء والدفاع. وسيجمع الحدث أكثر من 1400 جهة عارضة من 148 دولة وأكثر من 300 متحدث دولي لتعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي، واستكشاف أحدث الاتجاهات ورفع سقف الابتكار المستدام للمستقبل.

الدورة الـ18

يذكر أنّ الدورة الثامنة عشرة من المعرض ستشهد مجموعة من العروض الجوية والبرية للطائرات التجارية والعسكرية لاستعراض قدراتها أمام الجهات المشاركة من قطاعات الفضاء والدفاع والطيران، وسيشمل العرض 180 طائرة تجارية وعسكرية من أكثر الطائرات تقدماً في العالم. كذلك، سيستعرض المعرض أحدث التطورات في مجال استخدام وقود الطيران المستدام وغيرها من الحلول والابتكارات التي تساهم في دعم جهود الاستدامة بقطاع الطيران.

شركات الطيران الرائدة والجديدة

الجدير بالذكر فإنّ معرض دبي للطيران 2023 سيستضيف أبرز شركات الطيران الرائدة والجديدة من جميع أنحاء العالم، وتستعرض الخطوط الجوية السعودية طائرة بوينج 787-10 والتي تحمل شعار العلامة التجارية الجديدة، وطائرة طيران أديل من طراز إيرباص A320neo. كما تشارك شركة بيوند، أول شركة طيران ترفيهية فاخرة في العالم، لتستعرض طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A319، فضلاً عن العديد من الطائرات الأخرى الرائدة في القطاع.

التنقّل الجوي المُتقدم

وفي جناح التنقل الجوي المتقدم الجديد، ستتاح الفرصة للزوار لاستكشاف مستقبل الطيران، وذلك من خلال عرض مجموعة من أحدث طائرات الإقلاع والهبوط العمودي والطائرات بدون طيار، ليؤكد معرض دبي للطيران ريادته في توفير منصة عالمية لاستعراض أحدث الابتكارات التي تحول مستقبل القطاع.
يشار إلى أنّ شركة آرتشر للطيران، شركة الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، أعلنت عن إطلاق طائرتها "Midnight" لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، بينما تستعرض شركتي "ArcosJet DMCC" و"Lilium N.V" نموذجًا جديداً لطائرة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، فضلاً عن النماذج الرائدة الأخرى التي تستعرضها الشركات المشاركة في المعرض.

مستقبل قطاع الفضاء

ويُعد مستقبل قطاع الفضاء من أبرز المجالات التي يركز عليها معرض دبي للطيران، وذلك بالشراكة مع وكالة الإمارات للفضاء، حيث يضم المعرض جناحاً خاصاً بقطاع الفضاء، وسيستضيف مؤتمراً متخصصاً لمدة يومين، يجمع أهم القادة والمسؤولين الحكوميين وصُنّاع القرار للتواصل ومناقشة أحدث الحلول والابتكارات المساهمة في تطور قطاع الفضاء في المستقبل.
وتهدف وكالة الإمارات للفضاء خلال مشاركتها في المعرض إلى استعراض أحدث مبادراتها ومشاريعها، بما في ذلك مهمة الإمارات إلى حزام الكويكبات، وتحدي الكوكب X، وبرنامج المناطق الاقتصادية الفضائية.

أهم معارض الطيران

من جهته علق "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على استضافة دبي لهذا الحدث قائلًا:" تستضيف الدولة أحد أهم معارض الطيران والنقل الجوي والدفاع والفضاء في العالم... معرض دبي للطيران الذي ينطلق غداً بمشاركة 148 دولة وأكثر من 1400 جهة تعرض أهم منتجاتها في مجال الطيران والدفاع والفضاء .
صفقات المعرض في دورته السابقة تجاوزت 74 مليار دولار.. وتوقعاتنا بنمو أكبر هذا العام بإذن الله".
وأضاف قائلًا:" نمو دبي وتفوقها ارتبط بالطيران.. ونمو قطاع الطيران العالمي وتطوره يرتبط اليوم بدبي. وستبقى دولة الإمارات ملتقى لأهم الفرص الاستثمارية العالمية في كافة القطاعات الاقتصادية".

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر