افتتاح التسجيل لزيارة معرض اللغة العربية للطفل في مقر مجمع الملك سلمان بمدينة الرياض

معرض اللغة العربية للطفل
افتتاح التسجيل لزيارة معرض اللغة العربية للطفل في مقر المجمع بمدينة الرياض - الصورة من حساب مجمع الملك سلمان للغة العربية على إكس
معرض اللغة العربية للطفل
مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
معرض اللغة العربية للطفل
معرض اللغة العربية للطفل
2 صور

أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، فتح باب التسجيل لزيارة "معرض اللغة العربية للطفل" المقام في مقره بمدينة الرياض.

وأوضح مجمع الملك سلمان عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن المعرض يستهدف فئة الأطفال من السادسة إلى الثانية عشرة من الجنسين، وهو أول معرض من نوعه في العالم العربي تعمل عليه مؤسسة لغوية، ويهتم بتنمية الحس اللغوي للغة العربية لدى الأطفال؛ وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للطفل.

ربط اللغة العربية بالثقافة

بدوره، أكد الأمين العام المكلف للمجمع الدكتور عبد الله بن صالح الوشمي، أن المجمع بفضل الدعم الذي يحظى به من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء المجمع، ينشط في مجالات عديدة لربط اللغة بالثقافة، ويعنى بمسارات لغة الطفل وتنمية هويته اللغوية العربية.

وأبان، أن المجمع يتبنى عدة برامج منها، "معرض اللغة العربية للطفل" الذي يعتمد عدة خطط لبناء الاتجاهات والمفاهيم اللغوية دون مرور الأطفال بالمعلومات المباشرة؛ لأجل صناعة تجربة عاطفية ثرية للزائر، تنمي لدى هذه الفئة المهمة مزيدا من الاتجاهات الإيجابية نحو اللغة العربية.

تعزيز اللغة العربية عالميا

ويسعى مجمع الملك سلمان للغة العربية من خلال إقامة هذا المعرض إلى خدمة اللغة العربية عالميًا، وتعزيز إمكاناتها وإسهامها الحضاري والعلمي والثقافي بالوسائل المختلفة، وتفعيل الجوانب المجتمعية مثل "المعارض المتخصصة" لنشر اللغة العربية؛ انطلاقا من محوره الاستراتيجي في الثقافة اللغوية، وتعزيزا لنشر ثقافة اللغة العربية محليا وعالميا، وإحياء لتراثها العظيم.

ويفتح المجمع أبوابه ويستقبل الزوار يوميًّا من الأحد إلى الخميس، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة مسًاء، ويمكن التسجيل لزيارة المعرض من خلال الرابط.

للإطلاع على المزيد: بدء استقبال المشاركات في تحدي الإلقاء للأطفال بمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

أهداف المعرض

ويهدف "معرض اللغة العربية للطفل" إلى تعزيز المكانة الريادية للمملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية، ورفع مستوى تقدير اللغة العربية والاحتفاء الثقافي بها، وإبراز جمالياتها السمعية والبصرية واللسانية، وزيادة الاعتزاز والاهتمام بها، وإثراء زوار المعرض ثقافيًّا في علوم اللغة العربية، وتقديم قصة عرض فريدة عن اللغة العربية؛ علمًا بأن زيارة المعرض متاحة لعامة الأطفال مع عائلاتهم أو مع منسوبي الجهات من خلال رابط التسجيل.

كما يأتي هذا المعرض ضِمنَ مسارات عمل مجمع الملك سلمان للغة العربية في دعم برنامج تنمية القدرات البشرية، يندرج في إطار استثمار فرص خدمة اللغة العربية، والمحافظة على سلامتها، ودعمها نطقًا وكتابة، ورفع مستوى الوعي بها، وتيسير تعليمها وتعلمها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها؛ من خلال تقديم منتجات وتطبيقات ووسائل تعليمية جديدة، وتعزيز رسالة المجمع في اكتشاف الجديد من المبادرات في مجالات اللغة العربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر