وزارة الحج والعمرة تلزم مفوض شؤون حجاج الخارج بـ 5 متطلبات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

حددت وزارة الحج والعمرة السعودية 5 مراحل إلزامية لرحلة مفوض مكتب شؤون الحج، تبدأ من التأهيل وحتى إصدار تأشيرة الحج.
وأبانت الوزارة أن مرحلة التأهيل تعمل بشكل أساس على تفعيل الصلاحيات للموسم المقبل، وتليها متطلبات الضمان البنكي، إذ تجرى دفعات التأمين، مثل تكلفة الإهمال أو النقل، والتعاقدات وتعنى بتفويض العقود، مثل السكن والتموين، وتكوين حزم الخدمات وتحدد فيها المجموعة خلال تكاملها مع العقود وسير العمل.
وأخيراً إصدار التأشيرات، وترسل فيها المجموعات المحددة إلى وزارة الخارجية لإضفاء الشرعية وإصدار التأشيرات.

بدء استقبال طلبات الحصول على ترخيص خدمة الحجاج

بدأت الوزارة في استقبال طلبات الشركات الراغبة في الحصول على ترخيص لخدمة حجاج "الخارج" وتستمر حتى 5 / 12 / 2023م، عبر المنصة الإلكترونية المخصصة: https://ehaj.haj.gov.sa، وذلك في إطار التزام الوزارة برفع مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتحقيق التنافسية الفاعلة في هذا السياق.
تابعوا المزيد: الحج والعمرة: تجنبوا الصلاة في تلك الأماكن داخل الحرمين

تعزيز التنافسية

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضح عايض الغوينم وكيل الوزارة لشؤون الحج أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز التنافسية في تقديم خدمات متميزة لحجاج الخارج، وتوسيع نطاق قائمة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، إضافة إلى تطوير الخدمات المقدمة لهم خلال موسم الحج المقبل، كما ستسهم زيادة عدد الشركات المتخصصة في هذا المجال إلى تحقيق هذه الأهداف وتلبية احتياجات وتطلعات الحجاج القادمين من كل مكان.
​ويمكن للشركات الراغبة الحصول على ترخيص تقديم خدمات لحجاج الخارج عبر المنصة الإلكترونية، ويشترط على هذه الشركات تقديم طلباتها بموجب الإجراءات والضوابط التي وضعتها الوزارة لضمان تقديم خدمات عالية الجودة لضيوف الرحمن وفق تصنيف كمي ونوعي يشمل قائمة الخدمات المطلوبة من الشركات التي توفر جميع جوانب راحة وسلامة الحجاج، كالإقامة، والإعاشة، والنقل، وكل مايتعلق بالاحتياجات الخاصة للحجاج. ​
​وتهيب وزارة الحج والعمرة بالشركات المهتمة بتقديم طلباتها في المواعيد المحددة والالتزام بالمعايير والضوابط المنشورة حسب كراسة الشروط والمواصفات لضمان تقديم خدمات متميزة تسهم في إثراء رحلة ضيوف الرحمن إلى البقاع المقدسة، وجعل رحلتهم الإيمانية تجربة متميزة وفريدة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر