بمشاركة 76 متسابقاً وملاحاً.. انطلاق منافسات رالي القصيم اليوم

رالي سيارات
انطلاق منافسات رالي القصيم - الصورة من الشرق الأوسط

بمشاركة 76 متسابقاً وملاحاً، تنطلق منافسات رالي القصيم تويوتا 2023، اليوم الخميس وتستمر إلى 25 نوفمبر الجاري، ويأتي ذلك بعدما أنهى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية تحضيراته لانطلاق الجولة الثالثة لبطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2023.

فعاليات رالي القصيم 2023

وتشارك في المنافسات 11 دولة هي "السعودية، والإمارات، وقطر، والكويت، والبحرين، وألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، والبرازيل، والنرويج، وتونس".

ويتألف مسار الرالي من مرحلتين ومرحلة واحدة استعراضية، حول مدينة بريدة، وبالتحديد في متنزه القصيم الوطني بمركز عسيلان ومحافظتي الشماسية والمذنب.

وتحتضن القصيم منافسات الرالي للمرة الثالثة، حيث استضافته للمرة الأولى في عام 2019، ثم أقيمت النسخة الثانية في عام 2022.

وكانت قد انطلقت الأربعاء، أولى فعاليات رالي القصيم تويوتا، من خلال إجراء التسجيل والتدقيق الإداري والفحص الفني للمركبات المشاركة في الرالي إلى جانب اجتماع السائقين مع مدير السباق استعداداً لانطلاق المنافسات الخميس، التي ستبدأ بالمؤتمر الصحافي للمشاركين، وحفل الانطلاق الذي سيقام بحضور الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد وشركة رياضة المحركات السعودية.

وستتضمن فعاليات رالي القصيم 2023 انطلاق المتنافسون في مرحلة استعراضية بطول 8 كم (4 كم لمرحلتي الربط و4 كم للمرحلة الخاصة) في متنزه القصيم الوطني - عسيلان، ليتحدد بنتيجتها ترتيب الانطلاق للمرحلة الأولى للرالي التي ستقام الجمعة 24 نوفمبر في الشماسية وبطول 368 كم (182 لمرحلتي الربط و186 للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت)، وتختتم المنافسات بالمرحلة الثانية في المذنب بطول 273 كم (152 لمرحلتي الربط و121 للمرحلة الخاصة)، يليها المؤتمر الصحافي النهائي وحفل الختام.

تعزيز قدرات المشاركين

من جهته، أكد سطام الحزامي، الرئيس التنفيذي للاتحاد، انتهاء جميع التحضيرات اللازمة لإقامة الرالي، لافتاً، إلى أهمية رالي القصيم تويوتا في المساهمة في تعزيز قدرات المشاركين المحليين والدوليين؛ نظراً لقوة المنافسة.

وأوضح الحزامي، أن هذا النوع من الراليات القصيرة يسهم في إعداد المتسابقين للسباقات الطويلة، ويعد مؤشراً على جاهزيتهم ومستويات لياقتهم لما هو قادم من منافسات، مشيراً، إلى أن منطقة القصيم تمتاز بتنوع تضاريسها وتعد وجهة لمحبي الراليات الصحراوية، وتحمل قيمة كبيرة على خريطة الراليات الصحراوية.

الفئات المشاركة في البطولة

وقد سجّل 43 متسابقاً وملاحاً في فئات السيارات، و33 في فئات الدراجات النارية والكوادز، حيث يتنافس المشاركون على 8 فئات هي:

- السيارات "تي 1.

- السيارات المحسنة "تي 1 بي".

- سيارات الإنتاج التجاري المتسلسل "تي 2".

- السيارات الصحراوية الخفيفة "تي 3".

- السيارات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري "تي 4".

- الشاحنات "تي 5".

- الدراجات النارية.

- الدراجات النارية رباعية العجلات "الكوادز".

للاطلاع على المزيد: السعودية دانية عقيل تحقق المركز الثالث في كأس العالم للراليات الصحراوية الباها

الجولات السابقة من رالي تويوتا

وتعد هذه الجولة الثالثة لبطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2023، حيث أقيمت الجولة الأولى في حائل في شهر فبراير الماضي، وأقيمت الجولة الثانية برالي تبوك - نيوم في شهر مايو الماضي، ومن المقرر أن يختتم الموسم برالي جدة خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر