غداً.. الهلال والنصر في ديربي صراع صدارة دوري روشن

غداً.. الهلال والنصر في ديربي صراع صدارة دوري روشن
غداً.. الهلال والنصر في ديربي صراع صدارة دوري روشن - الصورة من حساب دوري روشن السعودي على منصة إكس

يستضيف الهلال السعودي متصدّر الدوري السعودي نظيرَه النصر صاحبَ المركز الثاني، في واحدة من أشرس المنافسات في كرة القدم العربية، الجمعة؛ في قمة الجولة الخامسة عشرة لدوري روش السعودي جولة الرياض إكسبو 2023.

أهمية بالغة

يحمل ديربي العاصمة، الذي يحتضنه ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، أهمية بالغة للفريقين المرشحان للقب، حيث سيحافظ الهلال بفوزه على الصدارة بفارق سبع نقاط، بينما فوز النصر سيقلص من خلاله الفارق إلى نقطة واحدة.
ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 38 نقطة، فاز في 12 مباراة وتعادل في اثنتين ولم يخسر أي مباراة، في حين ينفرد النصر بالوصافة برصيد 34 نقطة، فاز في 11 مباراة، وتعادل في واحدة وخسر اثنتين في أول جولتين.
ويعيش الفريقان وضعاً فنياً مثالياً، فالهلال لم يخسر في 21 مباراة متتالية، والنصر لم يخسر في 20 مباراة متتالية في جميع البطولات، ونجح كل منهما في تصدر مجموعته الآسيوية برصيد 13 نقطة، والتأهل للدور الثاني من البطولة القارية.
ويسير الهلال بخطى واثقة في الدوري فهو لم يخسر أي مباراة، وسجل نتائج مميزة كان آخرها الفوز على الحزم 9-0، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ دوري المحترفين، ويتطلع هذا المساء إلى تجاوز عقبة منافسه التقليدي وقطع خطوة مهمة في رحلة استعادة اللقب.
ولا يختلف النصر كثيراً عن جاره، فبعد هفوة البداية التي أعقبت تتويجه بلقب البطولة العربية، استعاد توازنه سريعاً، وحقق نتائج إيجابية، كان آخرها الفوز على الوحدة 3-1، ويطمح الليلة في إنزال الخسارة الأولى بمنافسه وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة.

كوكبة من النجوم

ويمتلك الفريقان كوكبة من النجوم العالميين والدوليين، حيث يبرز في الهلال هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي يحتل وصافة الهدافين في الدوري برصيد 11 هدفاً، ومواطنه سيرغي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم فيليبي والسنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المميز المغربي منير المحمدي، إلى جانب سعود عبدالحميد وسالم الدوسري.
ويبرز في النصر نجمه التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 15 هدفاً، ومواطنه أوتافيو والبرازيلي تاليسكا ومواطنه أليكس تيليس والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا إلى جانب عبدالإله العمري وسلطان الغنام.

موعد المباراة

تنطلق صافرة المباراة الجمعة في تمام الساعة الـ09:00 بتوقيت مكة المكرمة، والـ08:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر