جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023 - الصورة من موقع الفيفا الرسمي على الإنترنت
جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023 - الصورة من موقع الفيفا الرسمي على الإنترنت

ساعات قليلة وترحب المملكة العربية السعودية بالجماهير وعشاق كرة القدم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، تزامناً مع انطلاق حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023 من قلب مدينة جدة، يوم غد الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، في تمام الـ8:35 بتوقيت السعودية، وقبل أيام كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، النقاب عن الكرة الرسمية لمنافسات كأس العالم للأندية والتي ستنطلق على مدار 10 أيام حتى 22 ديسمبر 2023.

متى أول مباراة في كأس العالم للأندية 2023؟

تنطلق غداً أولى مباريات كأس العالم للأندية 2023 والتي ستجمع بين نادي الاتحاد السعودي ونظيره أوكلاند سيتي في تمام الـ9 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، والثامنة بتوقيت القاهرة، وستنطلق صافرة البداية على ملعب الملك عبدالله.

بدوره أوضح غاياردو، مدرب الاتحاد السعودي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل مواجهة غد أمام أوكلاند سيتي، أن الاتحاد يسعى لتحقيق أفضل النتائج في مونديال العالم للأندية، مؤكدا أن الفريق مستعد للفوز، وصرح "نملك فريقا مميزا والفترة المقبلة سنكتشف المزيد من اللاعبين وسنصنع المستحيل"، وعن الحالة التي يعاني منها الاتحاد منذ فترة قال "كل ما حدث في الماضي مختلف عن اليوم، جاهزون للمنافسة وتقديم ظهور مشرف في المونديال".

بدوره صرح كريم بنزيما، لاعب نادي الاتحاد أن المونديال بطولة خاصة جدا وأن الفريق سيبذل جهده من أجل الانتصار وإسعاد الجماهير، قائلا "المنافسة ستكون قوية، سنعطي كل ما نملك لتحقيق كأس العالم للأندية"، وعن تعاونه مع المدرب غاياردو قال "إنه قريب جدا من اللاعبين، ونحن سعداء بالعمل معه، فهو مدرب مميز ويملك العديد من النجاحات الكبيرة في الأرجنتين، ويشبهني في كثير من الأمور".

مباريات كأس العالم للأندية 2023

تنقسم منافسات كأس العالم للأندية نسخة 2023 لـ5 جولات، وهي على الترتيب:

  • الجولة الأولى: مباراة تجمع بين نادي الاتحاد وأوكلاند سيتي غداً الثلاثاء في الـ9 مساءً بتوقيت المملكة.
  • الجولة الثانية: مباراة بين ليون ونظيره أوراوا الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023 في تمام الـ5:30 مساءً، كما ستقام مباراة أخرى في نفس اليوم بين الأهلي المصري ونظيره الفائز من مباراة اليوم في الـ9 مساءً بتوقيت السعودية.
  • الدور نصف النهائي: يجمع منافسة أولى بين فلومينيسي والفائز من مباراة الأهلي المصري ونظيره الفائز من المباراة الافتتاحية، في الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023، أما المباراة الثانية ستكون الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 بين مان سيتي ونظيره الفائز من مباراة ليون وأوراوا.
  • مباراة تحديد المركز الثالث: يشهد يوم الجمعة 22 ديسمبر منافسة أولى من أجل تحديد صاحب المركز الثالث في الـ5:30 مساءً بتوقيت السعودية.
  • مباراة النهائي: بعد الإعلان عن صاحب المركز الثالث، ستقام مباراة النهائي الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023 في تمام التاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

اعرف أكثر عن قائمة الفرق المشاركة في مونديال الأندية عبر قراءة قائمة الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

ما هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023؟

من المقرر أن تشهد نسخة كأس العالم للأندية 2023 مشاركة  أبطال الاتحادات القارية الـ 6 وهم " نادي اتحاد جدة، نادي مانشيستر سيتي، ونادي أوراوا الياباني، والنادي الأهلي المصري، ونادي ليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي"، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر