للمرة الثالثة.. مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023 يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

للمرة الثالثة.. مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023 يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
للمرة الثالثة.. مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023 يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية - الصورة من واس

حقق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، رقماً قياسياً جديداً بدخلوه موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة في تاريخه؛ بصفته أكبر مسابقة للصقور في العالم، بمشاركة بلغت 2654 صقراً، وذلك في إطار اهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- ودعمها المتواصل للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للسعودية.

تكرار الإنجاز

وسجل المهرجان؛ الذي نظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم "شمال مدينة الرياض" في الفترة من 28 نوفمبر الماضي حتى 14 ديسمبر الجاري، رقماً قياسياً جديداً في جينيس، مكرراً هذا الإنجاز الذي حققه المهرجان في عامه الأول بـ1723 صقراً، وكذلك في عامه الثاني من سنة 2019 خلال مشاركة 2350 صقراً، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

أكبر تجمُّع للصقور

وشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، نخبة من الصقّارين في السعودية ودول الخليج والعالم، تنافسوا خلال 17 يوماً على جوائز المهرجان؛ التي تجاوزت 33.6 مليون ريال لمسابقتي المزاين والملواح.
ويسعى النادي إلى تطوير مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وخلال هذا العام تم استحداث عدد من الأشواط في مسابقة الملواح، وتتويج عدد أكبر من الفائزين في أشواطه، وزيادة مستوى التنافس بين الصقَّارين، ورفع قيمة الجوائز في النسخة الحالية؛ وذلك بهدف تعزيز حضور المهرجان كونه أكبر تجمُّع للصقور حول العالم، ورفع الوعي البيئي، وحماية الحياة الفطرية، إضافة إلى دعم الصقارين المحليين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم واستمرارية الهواية واستدامتها.
تابعوا المزيد: بجوائز 1.8 مليون ريال.. اختتام مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور اليوم

كأس العُلا للصقور

وبحسب "واس"، في إطار مواصلة تعزيز موروث الصقّارة العريق في السعودية، يستعد نادي الصقور السعودي بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا لتنظيم النسخة الأولى من كأس العُلا للصقور 2023، خلال الفترة من 28 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل في محافظة العلا، بجوائز تصل قيمتها إلى 60 مليون ريال في مسابقتي الملواح والمزاين؛ بصفتها أكبر جوائز مالية على الإطلاق في تاريخ مسابقات الصقّور في العالم.
أدق المراجع
وتعد هذه موسوعة جينيس للأرقام القياسية من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، حيث يتابع "فريق إدارة الأرقام القياسيّة" بحيادّية والتزام الأرقام كافة لضمان صحّتها. فلا يتمّ المصادقة على أيّ محاولة ولا تمنح شهادة "جينيس للأرقام القياسيّة" إلاّ بعد أن يتمّ التحقق منها فتنتفي عندئذٍ كلّ الشكوك حولها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر