نزالات اليوم الحاسم تشعل حماس عشاق الملاكمة ضمن فعاليات موسم الرياض

نزالات اليوم الحاسم تشعل حماس عشاق الملاكمة
نزالات اليوم الحاسم تشعل حماس عشاق الملاكمة - الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إكس

شهدت نزالات "اليوم الحاسم" لأبطال الملاكمة العالمية مواجهات ثنائية بين عدد من أبطال الملاكمة المحترفين، التي أقيمت منطقة Kingdom Arena ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، حيث يُعد أحد أكبر النزالات في تاريخ الملاكمة.

حضور عالي المستوى

وشهدت منافسات "اليوم الحاسم" حضوراً عالي المستوى، إذ حضر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، والأستاذ تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، وياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي والرئيس غير التنفيذي لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي والنجم البرتغالي بصفوف النصر كريستيانو رونالدو.

نتائج النزلات

وبدأ الملاكم الكوبي فرانك سانشيز، نزالات اليوم الحاسم، بالفوز على النيوزيلندي جونيور فا، وحسم بطل الضربات القاضية الكرواتي فيليب هرجوفيتش النزال بينه وبين الأسترالي مارك دي موري، بكل جدارة في اليوم الحاسم.
وفي إحدى النزالات القوية، فاز الأسترالي جاي أوبيتايا، على نظيره البريطاني إيليس زورو، كما فاز الألماني أجيت كاباييل على الداغستاني أرسلانبيك محمودوف.
فيما فاز البريطاني دانيل دوبوا على الأميركي جاريل ميلر "بيج"، أما الروسي ديمتري بيفول فقد فاز على البريطاني ليندون آرثر بعد عدد من الجولات العنيفة.

وحسم بطل العالم السابق للوزن الثقيل أنتوني جوشوا النزال الرئيسي في ملاكمة "اليوم الحاسم" بعد انتصاره على السويدي أوتو والين، وذلك بعد خمس جولات من قتالهم  في الرياض يوم السبت.

وأعطى النصر جوشوا فوزه الثالث من أكبر عدد من المباريات في عام 2023 بعد فوزه على جيرمين فرانكلين جونيور بقرار إجماعي في أبريل قبل نجاح الجولة السابعة من التوقف ضد روبرت هيلينيوس في أغسطس كما رفع سجل جوشوا الاحترافي إلى 27 فوزاً وثلاث هزائم.

فعاليات مصاحبة

ووجد عشاق الملاكمة كل أسباب التشويق والحماس في الساحات المحيطة بحلبة أرينا، إذ تناثرت الفعاليات في كل زاوية واجتمعت عربات الطعام والمشروبات تتنافس على رواد المناسبة الرياضية الكبرى.

بث مباشر

وكان موسم الرياض وتطبيق DAZN المنصة الترفيهة الرياضية العالمية، أعلنا أن نقل نزال "اليوم الحاسم" لموسم الرياض سيكون متاحاً عالمياً على DAZN.
تابعوا المزيد: ضمن موسم الرياض.. تحديات نجوم الملاكمة خلال مؤتمر نزال"اليوم الحاسم"

إسلام ميلر

كان جاريل "بيج" ميلر الملاكم الأمريكي، أعلن إسلامه، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمناسبة نزال "DayOfReckoning".
وشارك الملاكم الأمريكي صاحب الـ35 عاماً، فرحته مع الحضور حين افتتح كلامه بـ: "الحمدالله، أشعر أني ولدت من جديد لأني أصبحت مسلم".
وجاءت خطوة ميلر بعدما صرح لوسائل الإعلام في يوم استقبال الملاكين الثلاثاء الماضي قائلاً: "بعدما عرفت ما يكفي عن الإسلام قررت نطق الشهادة في هذا الأسبوع، تعلمت الكثير من الدين الإسلامي وبلا شك انه سيعيدني إلى الطريق الصحيح".
يذكر أن ميلر ابتعد عن الملاكمة قرابة ثلاث أعوام بعدما فشل في اجتياز فحص المنشطات بعدما كان على أعتاب أضخم نزال في مسيرته من أمام البريطاني أنثوني جوشوا في عام 2019.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر