المرور السعودي يعلن إنشاء 8 مدارس لتعليم القيادة في المملكة

الإدارة العامة للمرور
المرور السعودي يعلن إنشاء 8 مدارس لتعليم القيادة في المملكة

أعادت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إعادة نشر إنفوجراف توضح من خلاله إنشاء 8 مدارس لتعليم القيادة موزعة على مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.

مدارس تعليم القيادة

أفادت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية أن المدارس الثمانية الجديدة هي على النحو التالي: مدرستان في مدينة الرياض، ومدرسة في محافظة الخفجي، ومدرسة في محافظة جدة، ومدرسة في حاضرة الدمام، ومدرسة في منطقة، جازان، ومدرسة في محافظة الحناكية، ومدرسة في محافظة القنفذة.


وقالت إدارة المرور إنه على الراغبين من الشركات والمؤسسات، التقديم على هذا المشروع التواصل على الإيميل الخاص بالإدارة العامة للمرور - إدارة الرخص المرورية ([email protected]) ليتم تزويدهم بالشروط والمواصفات الخاصة بالمشروع، وتقديم العرض خلال شهر من تاريخ الإعلان.

شروط ومتطلبات إصدار رخصة القيادة في السعودية

  • أن يكون المتقدم 18 عاماً فما فوق.
  • إجراء الكشف الطبي في مركز معتمد.
  • إحضار صورة من بطاقة الأحوال للمواطن وبطاقة الإقامة للمقيم.
  • تجهيز صورة شمسية مقاس 4×6 سم.
  • دفع الرسوم المقررة عبر الموقع المخصص.
  • التسجيل عبر أبشر ومتابعة باقي الخطوات، ومنها اختيار مركز تعليم القيادة.
  • بعد الانتهاء من تعلم القيادة ترفع شهادة الإتمام في منصة أبشر ثم يجب إكمال باقي الخطوات.

في سياق متصل: المرور السعودي يحصل على شهادة تميز عن خدمة "استبدال اللوحات"

الرخصة الإلكترونية السعودية

أتاحت الإدارة العامة للمرور السعودي إمكانية استعراض رخصة القيادة ورخصة السير بنسختها الرقمية من تطبيق "أبشر أفراد"، وإبرازها للجهات الأمنية المسؤولة، وبيّن المرور السعودي مميزات رخصة القيادة ورخصة السير الرقمية، بأنها تسهّل عملية التحقُّق من صلاحية رخصة القيادة ورخصة السير في حال عدم حمل الأصل، تتضمّن رمز الاستجابة السريعة المتغير "QR Code".
وعن مميزات الرخصة الرقمية أفاد: "من مميزات رخصة القيادة ورخصة السير الرقمية إمكانية تنزيل نسخة على الهواتف الذكية للاستفادة منها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر