وزارة النقل والخدمات اللوجستية تطلق خدمة بلاغات

وزارة النقل والخدمات اللوجستية تطلق خدمة بلاغات
وزارة النقل والخدمات اللوجستية تطلق خدمة بلاغات

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، عن إطلاقها البلاغات ومتابعتها إلكترونياً، حيث تهدف المنصة إلى رفع مستوى المشاركة والتفاعل، وتوفير تجربة متكاملة في التعامل مع الخدمات الرقمية، إضافة إلى تحسين الاستجابة للبلاغات ورفع رضا المستفيدين.

مميزات المنصة ا لإلكترونية

وأوضح مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أحمد بن سفيان الحسن، أن هذه المنصة الإلكترونية تأتي ضمن جهود الوزارة لأتمتة الخدمات وتوفيرها للمستفيدين وفق تطلعاتهم، وبما يضمن وصولها للجميع بكل يسر وسهولة وفي الوقت المناسب وعلى مدار 24 ساعة، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة تأتي لتعزيز التواصل وتسهيل الوصول للخدمات وتحقيق التمكين الرقمي للوزارة.

وأضاف معاليه أن المنصة تمكن المواطنين والمقيمين والمقاولين من تقديم البلاغات والتصعيد لبلاغات سابقة، وتكون موجهة إلى الإدارة العامة للمراجعة الداخلية وفق الأنظمة والتعليمات، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، مؤكداً إتاحة الخدمات التي ترتكز بشكل رئيسي على خدمة المراجع وضمان جودة الخدمات المقدمة، لتكون البوابة التي يستطيع من خلالها المراجع تقديم البلاغات ومتابعة سير عملها في جميع أنحاء المملكة.

وزارة النقل والخدمات اللوجستية تحصد جائزتين خلال حفل برنامج "ندلب" لعام 2023م

الجدير بالذكر أن حققت وزارة النقل والخدمات اللوجستية جائزتين بصفتها أفضل الجهات التي لديها إنجازات دولية وإنجازات وطنية عام 2023م، ضمن الحفل السنوي الختامي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب"، الذي شهد تكريم الجهات الأكثر تميزًا.

ويأتي هذا التكريم لدور الوزارة الفعال والمستمر في تطوير قطاع الخدمات اللوجستية، وترسيخ مكانة المملكة كونها مركزًا لوجستيًا عالميًا، لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

للمزيد اطلاع على: وزارة النقل والخدمات اللوجستية تنتقل لنظام عقود الأداء كأول جهة حكومية في السعودية.

عن وزارة النقل

تعمل وزارة النقل والخدمات اللوجستية على دراسة وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق وصيانتها بكفاءة، كما تشارك في تنسيق أعمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية، إذ تؤدِّي دَوْر الجهة المشرِّعة لجميع أعمال التخطيط والتنفيذ اليومية لخدمات النقل البرِّي والبحري والجوِّي داخل المملكة، وتحرص على رَبْط المملكة بالعالم كمركز لوجستي دولي وحلقة وَصْل للقارَّات الثلاث.

كما أنها تقدِّم خدمات فعَّالة لجميع المستفيدين في المملكة، استناداً إلى رؤيةٍ تهدف لتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة، وتحقِّق تناغُماً وتكامُلاً حقيقياً بين قطاعات النقل البرِّي والبحري والجوِّي كافة. كلُّ ذلك ضِمْن أُطُر ومنهجية واضحة رسمت معالمها رؤية المملكة 2030، ممَّا سيُسهِم في تعزيز التنمية الاقتصادية والقدرة التنافُسية للمملكة على المستوى الدولي.

يشكِّل قطاع النقل والخدمات اللوجستية عَصَب الاقتصاد الوطني، ويؤدِّي دَوْراً رئيساً في التنمية المستدامة، إذ يعتمد نجاحُه بشكل كبير على توفير بنية تحتية للطرق ووسائل النقل متعدِّدة الوسائط؛ ممَّا يجعل هذا القطاع أحد أهمِّ القطاعات التي تُسهِم بشكل فعَّال في النهضة الاقتصادية للمملكة وبلوغ الأهداف المحدَّدة لاستراتيجية التنمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.