الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تحصد اعترافاً دولياً في التميز المؤسسي من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة

الموارد البشرية السعودية تحصد اعترافا دوليا في التميز المؤسسي من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة. الصورة من الموقع الرسمي للموارد البشرية
الموارد البشرية السعودية تحصد اعترافا دوليا في التميز المؤسسي من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة. الصورة من الموقع الرسمي للموارد البشرية

نجحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالحصول على شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي بمستوى 5 نجوم كأول وزارة على مستوى المملكة العربية السعودية خلال العام 2023 م وفقًا لنموذج التميز الأوروبي الصادر من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)

اعتراف دولي

يذكر أنّ هذا الاعتراف الدولي يأتي نظير جهود الوزارة وسعيها المستمر في تطبيق النهج المتكامل لرحلة التميز المؤسسي نحو الابتكار والإبداع ورفع كفاءة الأداء ومخرجات الأعمال.
من جهته أكد مساعد الوزير الأستاذ إسماعيل الغامدي أنّ هذا الاعتراف إنجاز يعكس البيئة الإنتاجية للوزارة، والتي ترتكز على تطبيق أفضل الممارسات في تبني منهجيات مبتكرة وحوكمة الأعمال، وأشار إلى أنّ الوزارة تتبنى التميز المؤسسي المستدام محورًا رئيسيًّا في استراتيجيتها وإحدى قيمها المؤسسية.

المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM

الجدير بالذكر فإنّ المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1989 م، وتعد المرجع الأبرز عالميًّا لنماذج التميز المؤسسي.

التميز المؤسسي

يشار إلى أنّ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عملت على تطبيق معايير نماذج التميز المؤسسي على كافة قطاعاتها: العمل، التنمية الاجتماعية، الخدمة المدنية، الخدمات المشتركة، بالإضافة إلى دورها المحوري في تطوير السياسات والإجراءات لسوق العمل السعودي والإسهام في تعظيم الأثر الاقتصادي دعمًا للمسيرة التنموية للمملكة وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 م.


اقرئي أيضًا: وزير الموارد البشرية يطلق سياسة البرنامج الشامل للتبليغ عن حوادث وإصابات العمل والأمراض المهنية

أعلى الجهات الحكومية في قياس التحول الرقمي

وفي وقت سابق من هذا الشهر حققت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التميز بين الجهات الحكومية في قياس التحول الرقمي لعام 2023، وذلك خلال حفل توزيع جوائز قياس التحول الرقمي ضمن فعاليات ملتقى الحكومة الرقمية الذي عقد في مدينة الرياض.
وجاء تميز الوزارة للعام الثاني على التوالي نظير جهودها واستراتيجيتها في مجال التحول الرقمي الهادفة إلى تحقيق التميز والارتقاء بتجربة المستفيدين، وتعد الوزارة من الجهات القليلة التي حققت مستوى الابداع في قياس التحول الرقمي، وجاءت في المركز الثاني على مستوى الوزارات.
تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت قد حصلت على عدد من التكريمات والجوائز نظير تميزها الرقمي بين الجهات الحكومية في المملكة، وعلى المستوى الإقليمي، منها: المركز الثاني في كفاءة المواقع الإلكترونية والمحتوى الرقمي من هيئة الحكومة الرقمية، واستلام جائزة الموارد البشرية الرقمية في القمة الخليجية الحكومية للموارد البشرية من بين 226 جهة حكومية وخاصة مشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر