نهاية هذا الأسبوع.. تحذير من كتلة باردة وأمطار على عدد من مناطق السعودية

الطقس في المملكة
تحذير من كتلة باردة وأمطار على عدد من مناطق السعودية - من حساب خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني على إكس

تزامناً مع ما تشهده أغلب مناطق المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة من تقلبات جوية تتخللها أمطار غزيرة ورعدية وتساقط للبرد والثلوج، فقد حذر خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، من كتلة باردة وأمطار على عدد من مناطق المملكة خلال إجازة نهاية هذا الأسبوع.

طقس نهاية هذا الأسبوع

وأوضح الحصيني، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أنه حسب النماذج العددية للطقس، فإنه يتكون من أجواء جيدة معتدلة نهارًا وباردة ليلًا، مطالباً في ذات الوقت بارتداء ملابس ثقيلة لمن يبقى في الليل على المناطق الوسطى والشمالية والشرقية وشرقي الغربية والجنوبية من المملكة.

كتلة قطبية باردة على هذه المناطق

وحذر خبير الطقس من كتلة باردة أصلها قطبي، تؤثر شمال وشمال غرب المملكة، وذلك لعبور منخفض جوي على شرق المتوسط، وبالتالي انخفاض في الحرارة عليها عن الأيام السابقة.

وأفاد، أنه يتوقع تساقط أمطار خلال إجازة هذا الأسبوع على أجزاء من المناطق الغربية والجنوبية وشمال الشرقية والكويت، وهي متفاوتة ومتفرقة من مكان الى آخر من خفيفة لمتوسطة مع تساقط حبات برد.

كما توقع خبير الطقس، أن يخف البرد قليلاُ على المناطق الوسطى والشرقية وشرقي الغربية والجنوبية مع بقاء الأجواء باردة ليلاُ.

طقس مستقر على معظم المناطق

من جهته، فقد توقع المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة.

وأبان المركز، أن هذه الحالة تكون على أجزاء من مناطق تبوك، حائل، الجوف، والحدود الشمالية، وطقس مستقر على معظم مناطق المملكة.

في حين تتهيأ فرصة هطول أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

الدفاع المدني يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر

بدوره دعا الدفاع المدني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية مع رياح مغبرة على بعض مناطق المملكة، مشددًا على ضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هبوب الرياح وهطول الأمطار.

يمكنك أيضًا قراءة: طريف تسجل أدنى درجة حرارة في السعودية

فصل الشتاء الحالي الأعلى في معدلاته المطرية

وفي ذات السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد، مؤخراً، أن يكون فصل الشتاء الحالي أعلى في معدلاته المطرية، وقد يكون دافئًا نسبيًّا في برودة الأجواء.

وأشار المركز، إلى أن فصل الشتاء الحالي في المملكة قد يكون أعلى في معدلاته المطرية، وهناك فرصًا متفاوتة لهطول الأمطار هذا الشتاء، حيث شهدت بعض المناطق، خاصة الوسطى، أمطارًا غزيرة وتساقُطًا للبرد.

وأوضح حسين القحطاني، المتحدث الرسمي للمركز، في لقاء مع قناة "الإخبارية"، أن المركز الوطني للأرصاد سيُصدر تقارير متلاحقة مع متابعة آنية للظواهر الجوية المحتملة التي تؤثر على مناطق المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر