موسم الرياض يوقع شراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب

موسم الرياض يوقع شراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب
موسم الرياض يوقع شراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب - الصورة من حساب TURKI ALALSHIKH على منصة إكس

كشف المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، اليوم السبت، عن توقيع مذكرة تفاهم في العاصمة البريطانية لندن اليوم، للتعاون خلال موسم الرياض 2024؛ لإنشاء تجربة فريدة من نوعها تجمع بين الموضة والترفيه، خلال الموسم.
وأضاف من خلال منشور نشره رئيس الهيئة العامة للترفيه في حسابه الرسمي على منصة "إكس" أن هذه الشراكة أتت بالتنسيق مع وزارة الثقافة السعودية وهيئة الأزياء، معرباً عن شكره للأمير بدر بن فرحان وزير الثقافة ونائبه حامد بن محمد فايز على الجهود التي تبذل في هذا المجال.

إطلاق مجموعة موسم الرياض

وتتضمن مذكرة التعاون الموقعة إطلاق مجموعة موسم الرياض من إيلي صعب لخريف 2025 كواحدة من أهم أحداث العاصمة.

وقال المستشار تركي آل الشيخ: "نعمل في موسم الرياض على الارتباط بأهم الأسماء العالمية في مختلف المجالات بما يثري الخيارات الترفيهية، ومنها مجال الأزياء، حيث يعتبر إيلي صعب من الأسماء المميزة فيه، ليقدم من خلال الموسم القادم تصاميم ستكون حديث المهتمين في عالم الموضة".

بدوره أعرب إيلي صعب عن سعادته بالمشاركة في موسم الرياض 2024، وقال: "سنقوم بإعداد شيء غير مسبوق وجديد للاحتفال بهذه المناسبة المهمة في مدينة الرياض، التي تدعم الإبداع وتنوع الثقافة في المنطقة".

يذكر أن إيلي صعب افتتح البوتيك الخاص به مؤخراً في منطقة "فيا رياض" إحدى مناطق "موسم الرياض"، في حفل كبير شهد حضور العديد من المهتمين في عالم الموضة والأزياء.

من هو إيلي صعب؟

قدم إيلي صعب في عام عام 1997 أول مجموعة خاصة به خارج لبنان وذلك في إيطاليا وكان حينها أول مصمم أزياء عربي يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة في روما، وهكذا أطلق إيلي صعب خطا للملابس الجاهزة في ميلانو، وانتقل بعد ذلك إلى باريس وبدأ بتقديم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في أسبوع الموضة.
تابع إيلي صعب مسيرة النجاح وحقق نقلة نوعية من خلال الألبسة الجاهزة، ففي خريف عام 1998 وضع تصاميمه الخاصة للألبسة الجاهزة التي نفذت في مشغله في ميلانو ولقد حققت هذه المجموعة نجاحًا كبيرًا في العاصمة الإيطالية وصدّرت إلى معظم دول العالم.
وعام 2009، افتتح إيلي صعب فندقاً في دبي يحمل اسمه في مشروع “ذي تايجر وودز دبي”، ثم عام 2010 أطلق أول يخت من تصميمه وكان يحمل اسمه وتعاون مع شركة WEYVES العالمية ليتم عرض اليخت في معرض اليخوت في أبوظبي.

نجمات ارتدين تصميماته

وفي عام 2002 ارتدت الممثلة هالي بيري فستاناً من تصميم صعب في حفل جوائز الأوسكار وفازت بجائزة أفضل ممثلة، وأصبح إيلي صعب يصمم لكثير من النجمات في هوليوود والعالم.
من أهم الشخصيات التي ارتدت فساتين من تصميم إيلي صعب الملكة رانية العبدالله وأميرة السويد فيكتوريا ودوقة لوكسمبورغ ستيفاني وكريستين ستيوارت وآنا كيندريك وتايلور سويفت وكايتي بيري وريهانا وديان كروغر وماريون كوتيار وداكوتا فاننغ وميلا كونيس وبيونسيه وإيمي آدمز وأنجيلينا جولي، بالإضافة إلى عشرات نجمات هوليود.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر