الصندوق الثقافي يُنظم ورش عمل للمبدعين ورواد الأعمال

الصندوق الثقافي
الصندوق الثقافي يُنظم ورش عمل للمبدعين ورواد الأعمال

أعلن الصندوق الثقافي عن تنظيم سلسلة من ورش العمل لتمكين المبدعين ورواد الأعمال في القطاع الثقافي، وذلك ضمن برنامج التدريب المندرج تحت البرامج غير التمويلية التي يُقدمها الصندوق لتعزيز المعرفة وتنمية المهارات في ريادة الأعمال في القطاع الثقافي.

ورش عمل الصندوق الثقافي

تأتي هذه الورش بهدف تطوير ريادة الأعمال في القطاع الثقافي عبر تقديم التدريب والتوجيه من مدربين وخبراء في ريادة الأعمال، بما يسهم في رفع جودة الأعمال في القطاع والارتقاء بمخرجاته، ومن المقرر انعقاد الورش في ثلاث مدن حول المملكة وهي الرياض وجدة والعُلا.

وتناقش الورش محورين رئيسيين وهما الابتكار والاستدامة في ريادة الأعمال الثقافية، ومن المقرر انعقاد الورشة الأولى يوم الأحد القادم الموافق 21 يناير في حي جميل بمدينة جدة تحت عنوان "ريادة الأعمال في قطاع الأفلام"، بينما ستقام ورشة عمل بعنوان " خارطة الطريق لمنشأتك في القطاع الثقافي " في "ڤايبز العُلا" بمدينة العُلا يوم 23 من يناير الجاري، كما تستضيف حاضنة المشتل الإبداعية بالرياض ورشة العمل الثالثة في 28 يناير التي ستركز على " تصميم المنتجات والخدمات في القطاع الثقافي".

يُذكَر أن الصندوق الثقافي أُسِّس في عام 2021م كصندوق تنموي يرتبط تنظيميًّا بصندوق التنمية الوطني؛ حيث جاء إنشاء الصندوق ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، بهدف تنمية القطاع الثقافي، وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشاريع الثقافية، ولتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الارتقاء بأعمالهم الثقافية، وليكون للصندوق دوره الفاعل في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة، وأهداف رؤية المملكة 2030.

عن الصندوق

تأسس صندوق التنمية الثقافي بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/45) بتاريخ 23 جمادى الأولى لعام 1442هـ، الموافق 6 يناير 2021م، كصندوق تنموي يرتبط تنظيميًا بصندوق التنمية الوطني.
جاء إنشاء الصندوق ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، بهدف تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشاريع الثقافية، ولتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الانخراط في الأعمال الثقافية، وليكون للصندوق دوره الفاعل في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة، وأهداف رؤية المملكة 2030.
في خبر سابق: برعاية وزير الثقافة.. الصندوق الثقافي السعودي يطلق هويته الجديدة
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر