إيداع 131.36 مليون ريال.. الدفعة الثانية من الإعانات لأكثر من 262 طالب وطالبة في السعودية

إيداع 131.36 مليون ريال.. الدفعة الثانية من الإعانات لأكثر من 262 طالب وطالبة في السعودية 
مؤسسة تكافل الخيرية

أودعت مؤسسة تكافل الخيرية الدفعة الثانية من إعانات الطلبة المحتاجين في حسابات المدارس تمهيدا لتسليمها لهم.

ويأتي صرف هذه الدفعة ضمن مشروع "الإعانة المالية"، حيث تبلغ قيمة الإعانة 1000 ريال للطالب خلال العام تُقسم على دفعتين.

إيداع الدفعة الثانية من الإعانات

وأوضحت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن هذه الدفعة شملت 262,720 طالباً وطالبة في 16,605 مدارس في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وبلغ إجمالي المبلغ المصروف 131,360,000 مليون ريال.

وكان قد تم صرف الدفعة الأولى بداية العام الدراسي 1445، فيما يتم صرف الدفعة الثانية حاليًا لجميع المستحقين وفقًا لانطباق شروط الاستحقاق المعتمدة لدى المؤسسة، وحسب بياناتهم الرسمية المسجلة في الجهات الحكومية.

رابط الاستعلام عن الإعانات

ويمكن للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، الاستعلام عن موعد نزول دعم تكافل المدارس من خلال الاتصال على الرّقم الموحد لاستقبال الاستفسارات والمقترحات (920033951) من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من كل أسبوع، وذلك في مواعيد العمل المقررة بدءًا من الساعة السابعة صباحًا، ولغاية الساعة التاسعة مساءً، أو من خلال الرابط.

عن مؤسسة تكافل الخيرية

هي مؤسسة غير ربحية، تأسست برعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتضع نصب أعينها رعاية ودعم الطلاب والطالبات المستهدفين بالدعم في مدارس المملكة، وفق آلية استحقاق دقيقة.

وتحظى مؤسسة تكافل الخيرية تحظى بدعم لا محدود من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ضمن رعاية الحكومة الرشيدة للفئات الأكثر حاجة في المجتمع لمساواتهم بنظرائهم الموسرين.

برامج دعم متنوعة

وتتميز تكافل بتنوع برامجها المقدمة للمستفيدين من الطلاب والطالبات، حيث تحقق المؤسسة أهدافها في خدمة طلابها عامًا بعد عام وتستحدث ما يخدمهم من برامج مالية أو معنوية، وعينية؛ حيث تقدم الدعم المالي التي تهدف من خلاله مواجهة التسرب التعليمي لدى الطلاب، وفي الحقيبة المدرسية تسعى إلى تقليل التباين بين الطلبة داخل الصفوف التعليمية والصروح المدرسية، كما تصرف المؤسسة كسوة شتوية لبعض طلابها في الهجر والقرى لتساعدهم في الوقاية من البرد وتقدم الاستشارات النفسية والأسرية للمستفيدين من الطلاب والطالبات وذويهم لخلق بيئة أسرية تساعد على تحسين مستويات الطلاب والطالبات في ميادين التعليم.

للمزيد: تكافل تتوج أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بجائزة "تفوق"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر