مانشيني يعتذر عن مغادرة الملعب قبل انتهاء المباراة

 المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني للمنتخب السعودي
المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني للمنتخب السعودي - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة تويتر

اعتذر الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي عن مغادرة الملعب قبل انتهاء ركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية، ونفى وجود أي نية للتعمد.
و في تصريحات له للصحفيين، قال مانشيني: مغادرة الملعب قبل نهاية ركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية؟ أعتذر عما حدث، لقد اعتقدت بأن ركلات الترجيح انتهت، ولا توجد أي نية للانتقاص من أحد، والموقف ليس متعمداً.
وأضاف: أود توجيه الشكر إلى جميع اللاعبين على ما قدموه، مستواهم تحسن كثيراً، مشدد القول: خسرنا بركلات الترجيح فقط، نملك منتخباً قوياً، واللاعبون ظهروا بشكل جيد.
وكان منتخب كوريا الجنوبية فاز على السعودية بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق ضمن ثمن نهائي كأس آسيا.

أمر غير مقبول

من جانبه، أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن مغادرة مانشيني قبل تنفيذ الركلة الأخيرة أمر غير مقبول نهائيّاً، وقال: لا نقبل تصرفه، لكن المدرب اجتمع مع اللاعبين وشكرهم على الأداء المشرف، واوساهم؛ لأن اللاعبين متأثرون بهذه الهزيمة. وكعمل فني، لدينا رضا تام.
وفي تصريح إلى قناة ssc، قال المسحل: سوف نجتمع مع المدرب، ونعرف ما الذي حصل. ويحق له توضيح وجهة نظره، وسنرى بعدها الإجراء المناسب.

إقالة المدرب

وعن قرار إقالة المدرب أوضح المسحل: هذا الكلام من السابق لأوانه، ولدينا رضا تام عن العمل الفني للمدرب، لكن سنبحث التصرفات، ونُقيّمها.. ولا نريد الاستعجال في أي شيء، ولكن كمجلس إدارة راضون عن أداء المدرب والجهاز الفني. واليوم وقفنا ندّاً أمام منتخب كوريا الجنوبية، وتصنيفه في العشرينات في "الفيفا"، وخسرنا بضربات الترجيح. ولكل حادث حديث.
تابعوا المزيد: مانشيني: نتائج كأس آسيا قطر 2023 "غريبة"

استدعاء اللاعبين

واستدعى المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، 26 لاعباً لكأس آسيا 2023، واستعان بخدمات 24 لاعباً طوال مشوار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في البطولة.
وشارك 6 لاعبين مع الأخضر في جميع المباريات الأربع، سواء بشكل أساسي أو كبدلاء، وهم؛ علي البليهي، عبدالرحمن غريب، سالم الدوسري، صالح الشهري، عبدالله رديف ومحمد كنو.
ولعب أحمد الكسار، علي لاجامي، سعود عبدالحميد، عبدالله الخيبري، حسان تمبكتي، محمد البريك، ناصر الدوسري، سامي النجعي، مختار علي وفيصل الغامدي في 3 مباريات.
وخاض كل من؛ عون السلولي، حسن كادش وفراس البريكان مباراتين فقط، فيما اقتصرت مشاركة راغد النجار، فواز الصقور، عبد الإله المالكي، عيد المولد وطلال حاجي على مواجهة واحدة

الأخضر يودع كأس آسيا

وكان الأخضر قد بدأ منافسات كأس آسيا 2023، بالفوز على عمان وقرغيزستان، ثم تعادل مع تايلاند، ليتأهل إلى دور الـ16 في الصدارة، قبل أن يخسر ضد كوريا الجنوبية بركلات الترجيح، ليودع البطولة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر