تجمع مكة المكرمة الصحي يُدشن أول عيادات الطب الوقائي بمستشفيات العاصمة المقدسة

تجمع مكة المكرمة الصحي يُدشن أول عيادات الطب الوقائي بمستشفيات العاصمة المقدسة
تجمع مكة المكرمة الصحي يُدشن أول عيادات الطب الوقائي بمستشفيات العاصمة المقدسة

دشن تجمع مكة المكرمة الصحي عيادات الطب الوقائي في مستشفيات العاصمة المقدسة، والتي تأتي في إطار التوسع المستمر لتوفير خدمات الرعاية الصحية الشاملة والوقائية للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن.

تدشين المشروع

وتم تدشين المشروع في قاعة ابن سينا بمستشفى النور التخصصي برعاية الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي د. حاتم بن احمد العمري، وحضور مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة د. سري عسيري وعدد من القيادات الصحية في مكة المكرمة.

عن الرعاية الوقائية

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن الرعاية الوقائية هي أحد المكونات الرئيسية في نموذج الرعاية الصحية وذلك لتعزيز صحة الأفراد والوقاية من الأمراض، و يرتكز عمل العيادة الوقائية على تقديم خدمات طبية متخصصة منها التشخيص المبكر للأمراض المزمنة والسرطان، التحصينات والعلاجات الوقائية، صحة المسافرين، هشاشة العظام، المشورة الطبية، والتدخل الوقائي لمجموعة متنوعة من الأمراض المعدية والحالات الصحية.

وأضاف، أن العيادة مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الطبية التي تعمل بإشراف فريق طبي متخصص وذو خبرة عالية في مجال الطب الوقائي والصحة العامة حيث ستسهم هذه العيادة في تعزيز مستوى الرعاية الصحية والوقائية في المنطقة وتلبية احتياجات السكان والزوار.

وبين التجمع الصحي أن مبادرة إنشاء عيادات الطب الوقائي في المستشفيات هي الأولى من نوعها على مستوى التجمعات الصحية، وتهدف إلى إنشاء نظام صحي وقائي مستدام في المستشفيات تتكامل فيه الخدمات الوقائية السريرية مع الخدمات الوقائية التي تقدم من خلال المراكز الصحية.

وفي السياق ذاته دشن تجمع مكة المكرمة الصحي مركز الامتياز الأول من نوعه على مستوى المملكة للرعاية الاجتماعية لإدارة حالات العُنف والإيذاء والذي يأتي كخطوة مهمة في التصدي لتحديات العُنف والإيذاء في المنطقة بتقديم الدعم اللازم للأفراد الذين يعانون من هذه الحالات.

الهدف من المركز

ويهدف مركز الإمتياز للرعاية الاجتماعية إلى توفير بيئة آمنة وداعمة للضحايا ومساعدتهم في التعافي والتأهيل أيضاً يتكون المركز من فريق متخصص يضم خبراء ومستشارين اجتماعيين ونفسيين ومشاركة كلاً من شرطة العاصمة المقدسة - النيابة العامة وإدارة التعليم - وحدة الحماية الاسرية بمركزالعمليات الموحدة ٩١١ - هيئة حقوق الإنسان -مركز الحماية الأسريه وحماية الطفل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جمعية يسر للتنمية الأسرية.

للمزيد الاطلاع على: تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن أول عيادة صحة مهنية شاملة.

من جهته أوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن مركز الإمتياز للرعاية الاجتماعية إضافة مميزة للخدمات الصحية التي نقدمها، كما أن التجمع ملتزم بتوفير بيئة آمنة ومحمية للضحايا وتقديم الدعم الشامل لهم كما نأمل أن يكون المركز إنموذجاً ملهمًا يُحتذى به في مجال إدارة حالات العُنف والإيذاء على مستوى المملكة.

الجدير بالذكر، أن تجمع مكة المكرمة الصحي ومن خلال الخطط الاستراتيجية يسعى إلى رفع جودة وتميز الخدمات الصحية وتوفير رعاية طبية متميزة للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.