الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعلن تمديد عام الاستدامة ليشمل عام 2024

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعلن تمديد عام الاستدامة ليشمل عام 2024. الصورة من wam
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعلن تمديد عام الاستدامة ليشمل عام 2024. الصورة من wam

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تمديد مبادرة "عام الاستدامة" لتشمل عام 2024 بهدف البناء على ما تحقق من نجاح خلال العام الماضي 2023، وذلك تزامنًا مع يوم البيئة الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على التزام دولة الإمارات بتحقيق مستقبل مزدهر ومستدام للجميع.

عام الاستدامة

يذكر أنّ حملة مبادرة "عام الاستدامة" نجحت خلال عام 2023، في تعزيز الوعي بقيم الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشجعت على تغيير السلوكيات وإلهام العمل الجماعي للتقدم نحو تحقيق مبادئ الاستدامة؛ وخلال العام الجاري تواصل مبادرة عام الاستدامة دعوة كل من يعتبر دولة الإمارات وطناً له إلى إثراء الجهود الجماعية لتطبيق ممارسات مستدامة من خلال مجموعة من المبادرات والأنشطة المجتمعية.
وستستمر المبادرة على مدار العام، تحت إشراف الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، فيما سيتم الإعلان لاحقاً عن مزيد من التفاصيل بشأن الفعاليات والمبادرات المقبلة التي ستنفذ خلال عام 2024.


بدوره جدد فريق عام الاستدامة، وبناءً على إنجازات عام 2023، دعوته إلى أفراد المجتمع والجهات للمشاركة في تشكيل مبادرات العام الجديد، ويرحب بجميع الأفكار التي تقترح أنشطة ومبادرات مبتكرة ومشاريع مجتمعية، عبر البريد الإلكتروني: [email protected]


الجدير بالذكر فإنه وتحت شعار "اليوم للغد" أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات أنّ عام 2023 هو عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدوره تم تخصيص العام الجاري لهذا المفهوم من أجل تسليط الضوء على تراث الدولة الغني في مجال الاستدامة، بداية من عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، خلال المبادرات والفعاليات والأنشطة المختلفة، فضلًا عن نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية.


يمكنك قراءة: تحت شعار "اليوم للغد".. الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعلن 2023 عام الاستدامة

يوم الإمارات الوطني للبيئة

تجدر الإشارة إلى أنّ اليوم الوطني للبيئة هي مناسبة وطنية بدولة الإمارات يتم الاحتفال بها يوم الرابع من فبراير في كل عام، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات في الحفاظ على البيئة من اختلال التوازن، والتأكيد على الأضرار التي قد تلحق بالمجتمع في حال عدم الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها.
وكانت الإمارات قد قامت بإطلاق العديد من المبادرات ضمن جهودها في حماية البيئة، وأبرزها: مهرجان الإمارات الأخضر، معًا نحو بيئة أفضل، معًا من أجل بيئة خضراء، برنامج المارثون البيئي لطلاب المدارس الحكومية والخاصة.. وغيرها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر