وزارة الموارد البشرية السعودية: منع عمل الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 15 سنة

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

تُساهم الخطة الوطنية لمنع عمل الأطفال ونظام العمل على توفير بيئة عمل صحية وآمنة للطفل، بمنع عمل الأطفال ممن تقل أعمارهم عن خمسة عشر سنة، بهدف توفير بيئة آمنة تدعم الطفل وتحفظ حقوقه.

وأهابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأهمية التزام المنشآت وامتثالهم لأحكام نظام العمل ونظام حماية الطفل وضرورة الامتناع عن الممارسات والمخالفات في تشغيل الأطفال، حتى لو كان هناك اشراف او حتى لو كانت المنشأة ملك لاحد افراد اسرة الطفل. حيث يعد تشغيلهم من المخالفات الجسيمة، أياً كان الغرض من التشغيل.

وتشدد الوزارة على الجميع عند رصد هذه الممارسات بالإبلاغ عنها عبر قنوات التبليغ الرسمية للوزارة سواء من خلال المنصات الرقمية أو تطبيق الوزارة أو من خلال الاتصال بـ (19911)..

للمزيد الاطلاع على: قرار وزاري يلزم المنشآت المشغلة لأكثر من 50 عاملاً بالتدريب التعاوني للطلاب.

درع التميز في مجال تحسين استهلاك الطاقة لعام 2022م

من جهة أخرى حصلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على درع التميز للفئة الأولى في مجال تحسين استهلاك كفاءة الطاقة، وذلك خلال حفل تكريم الجهات الحكومية المتميزة في تحسين استهلاك الطاقة لعام 2022م الذي أقامه المركز السعودي لكفاءة الطاقة بحضور فريق كفاءة الطاقة التابع للوزارة والعديد من المسؤولين ومثلي الجهات الحكومية.

وجاء فوز الوزارة نظير تحقيقها نسبة 100% في بطاقة الأداء التي تشمل تحقيق مستويات الالتزام في استهلاك الطاقة بعد تنفيذ مجموعة من المبادرات الداخلية لتحسين نسب استهلاك الطاقة في كافة مرافق ومباني الوزارة ومنها تطبيق المعايير اللازمة لرفع كفاءة الاستهلاك واعتماد النماذج والأدلة الإرشادية اللازمة وعقد ورش العمل الفنية.

الجدير بالذكر أن جوائز التكريم انقسمت إلى ثلاث فئات: الأولى الجهات التي حققت 100% من مستويات الالتزام مع تحقيق وفر في استهلاك الطاقة والثانية التي حققت 85% مع تحقيق وفر في استهلاك الطاقة فيما جاءت بقية الجهات التي حققت 85% بدون تحقيق وفر في استهلاك الطاقة بالمركز الثالث.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى إلى ترشيد كفاءة الطاقة وتعزيز جودة الأداء وحوكمة عملياتها التشغيلية والمشاركة في جودة الحياة بما يتواكب مع رؤية السعودية 2030 وأفضل الممارسات العالمية.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.