انطلاق ملتقى ومعرض المهنة والتوظيف بمحافظة جدة.. الأحد المقبل

 الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة
الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة

تنطلق الأحد المقبل فعاليات ملتقى ومعرض المهنة والتوظيف بشعار "التوطين من أجل الاستدامة" بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز الشريك الأكاديمي للملتقى، بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص، وسط استهداف ما يقارب الـ 1500 وظيفة وذلك بجدة تحت رعاية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة.

عن الملتقى

ويعمل الملتقى على توفير الفرص الوظيفية المتاحة في القطاع الخاص للشباب من الجنسين وذوي الإعاقة، والتحاقهم بالأعمال والوظائف المتناسبة مع قدراتهم؛ تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، والعمل على استقطاب القدرات والإمكانات الشابة من أبناء وبنات الوطن.

كما يركز على المواءمة بين قدرات الشباب والفرص الوظيفية المتاحة، وتوطين الوظائف، والاستقرار المهني، وأساليب النجاح للحياة العملية، والتعريف بمفاهيم وأنظمة العامل للمنشأة، والعلاقة بين الاستقرار الوظيفي والأسرة؛ مستهدفاً مؤسسات وشركات القطاع الخاص، والبنوك، والاستشارات المالية، وقطاع الخدمات الصحية، والمصانع، واللوجستيات.

الفئات المستهدفة

ويستقطب الملتقى حديثي التخرج من الجامعات، والباحثين عن فرص العمل من جميع الفئات؛ بهدف سد احتياجات سوق العمل وشغله بالكفاءات الوطنية المؤهلة، كونه فرصة لالتقاء الباحثين عن العمل بمسؤولي إدارات الموارد البشرية في شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

أهداف الملتقى

  • عرض و حصر الفرص الوظيفية الشاغرة في القطاع الخاص.
  • منح الشباب و الشابات و ذوي الهمم علي فرص وظيفية تتناسب مع تخصصاتهم و قدراتهم.
  • اﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺑﻴﻦ ﻗﺪرات اﻟﻤﺴﺠﻠﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﻤﻌﺮض واﻟﻤﻠﺘﻘﻰ ﻣﻦ اﻟﺸﺒﺎب و ذوي الإﻋﺎﻗﺔ و اﻟﺠﺪارات اﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺗﻮﺻﻴﻔﻬﺎ ﻟﻠﻔﺮص اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ باشتراطات و توصيف الوظائف المستحدثة.

للمزيد الاطلاع على:المنتدى الاقتصادي العالمي: ملايين الوظائف قد تختفي جراء اضطرابات سوق العمل وزيادة تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي.

عن جامعة الملك عبد العزيز

تعد جامعة الملك عبد العزيز رائدة في تعليم الفتاة السعودية تعليماً عالياً فقد تم افتتاح قسم الطالبات في نفس العام الذي افتتح فيه قسم الطلاب.

لم تقتصر الجامعة على منهج الدراسة بالانتظام بل أنشأت الدراسة عن طريق الانتساب، تيسيراً على أبناء الوطن, كما أنها لم تتوقف على الدراسة بالطرق التقليدية فقط, بل أنشأت عمادة التعليم عن بعد, لكي تواكب التطورات العلمية والتقنية والحضارية، وتسهيلاً على الراغبين من الطلاب والطالبات مواصلة مسيرتهم الدراسية في مجال التعليم العالي والسير قدماً نحو غد أفضل.

يرأس معالي وزير التعليم العالي مجلس الجامعة والذي يضم في عضويته مدير الجامعة، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المستقلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.