الدفاع المدني السعودي يقدم خدمات جديدة عبر "أبشر أعمال"

 المديرية العامة للدفاع المدني
المديرية العامة للدفاع المدني

قدمت المديرية العامة للدفاع المدني عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر أعمال" عديداً من الخدمات التي تتيح للمواطنين والمقيمين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة، وذلك ضمن حلولها الرقمية للمستفيدين من الأفراد والمستثمرين دون الحاجة إلى مراجعة مقارها عبر بوابة "سلامة".

رفع تقارير

وتأتي "خدمة إصدار تقارير الزيارة الدورية لعقود الصيانة" لتتيح لشركات السلامة والمصاعد رفع تقارير الزيارة الدورية لعقود الصيانة المرتبطة بتراخيص عملائها، إضافة إلى "خدمة إصدار ترخيص واحد لأكثر من نشاط للأنشطة المتجانسة"، وهي خدمة تتيح للمستثمر إصدار ترخيص الدفاع المدني لأكثر من نشاط في ترخيص واحد.
تابعوا المزيد: 8 مزايا لمنظومة "الدفاع المدني" في المملكة

إنجازات أبشر لعام 2023

حقّقت المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر" العديد من الإنجازات المتعدّدة خلال عام 2023م، من خلال تدشين وتطوير أكثر من 48 خدمة حتّى نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري، حيث تنوعّت ما بين خدمات مخصّصة لقطاع الأفراد وقطاع الأعمال والقطاع الحكومي، تضمّنت خدمات نوعية، توفر الوقت والجهد على المستفيد من خلال قدرته على إتمام تنفيذها من مكان وجوده دون الحاجة لمراجعة قطاعات وزارة الداخلية.
وفقاً لـ"واس"، تضمّنت الإنجازات التي حقّقتها منصة "أبشر" بالتكامل مع قطاعات الوزارة، إصدار أكثر من مليون جواز سفر سعودي إلكتروني منذ أن دشّنت المديرية العامة للجوازات الخدمة عبر منصة "أبشر"، إلى جانب إطلاق مبادرة تحدي "أبشر" الذي يشجع أصحاب الأفكار والمبدعين على المشاركة في تطوير أعمال وخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" والأعمال الميدانية لقطاعات الوزارة وتمكين الإبداع في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وغيرها.
وشملت الإنجازات التي حقّقتها المنصة خلال العام الجاري، التقدم في مؤشر نضج التجربة الرقمية؛ إذ وصلت إلى 89.28%، حيث ارتفعت نسبة رضا المستفيدين من المنصة بنسبة 93%، و90.54% في تجربة المستخدم، وفي التعامل مع الشكاوى وصلت النسبة إلى 85.74%، وفي المؤشر المستحدث المتعلق بالتقنيات والأدوات تم تحقيق نسبة 72.20%.
يذكر أن وزارة الداخلية تواصل مساعيها إلى تحقيق التميّز من خلال خدماتها المقدّمة لأفراد المجتمع، امتدادًا لجهود الوزارة في تمكين التحول الرقمي، والاستفادة من التقنيات الحديثة بما يوفر تجربة مستخدم متميّزة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر