مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك ضمن "أيام الشارقة التراثية"

التراث
مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك ضمن "أيام الشارقة التراثية" - من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

تشارك إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، تحت شعار "تواصل"، في النسخة 21 من "أيام الشارقة التراثية"، التي ينظمها معهد الشارقة للتراث من 22 فبراير إلى 3 مارس المقبل، وذلك في منطقة ساحة التراث في قلب الشارقة، بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية، والعديد من الجهات الحكومية في الدولة.

حدث ثقافي كبير

بدورها، أكدت فاطمة سيف بن حريز مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مدى أهمية المشاركة في هذا الحدث الثقافي الكبير، والذي يتوافق مع رؤية ودور مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في حفظ تراث الوطن، وتناقله بين الأجيال.

وأبانت بن حريز، أن الهدف من هذه المشاركة هو استدامة تراثنا الوطني، الذي نفتخر به، وتعزيز الجانب الثقافي والمعرفي بهذا التراث من خلال إيصاله لأكبر عدد ممكن من المشاركين والزوار لأيام الشارقة التراثية، مشددة على ضرورة تواجد المنصات التراثية الوطنية في مثل هذه التظاهرات الثقافية.

محتوى متنوع

وتشمل مشاركة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الآتي:

  • منصة رقمية تتضمن آخر وأهم إصدارات المركز في مجالي الثقافة والتراث، وتُسلّط المنصة الضوء على شجرة الغاف باعتبارها كنز بيئي ورمز وطني، وذلك من خلال دراسة أُعدت باللغتين العربية والإنكليزية تُبرز الدور الكبير لهذه الشجرة في الحفاظ على البيئة والمناخ، ومدى أهميتها عند أهل الإمارات منذ القدم، وجهود الدولة لحمايتها، ومجموعة من الصور لأهم الفعاليات والبطولات التراثية المُنظمة من قبل المركز.
  • ركن خاص بمبادرة وثيقتي يحتوي على معرض مصغر لعرض بعض الوثائق التي تتحدث وتوثّق فترات تاريخية مختلفة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

يمكنك الاطلاع على: مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

يعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مصدراً ومرجعاً معتمداً وموثوقاً لحفظ ونشر التراث الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمحور رسالته في تعزيز التراث الإماراتي وتناقله بين الأجيال، والتعريف به على المستوى الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تنظيم أجندة من الفعاليات والمسابقات التراثية، وإجراء الدراسات والأبحاث المتخصصة لحفظ وتوثيق التراث الوطني، وتوفير المصادر والمراجع التراثية للباحثين والمهتمين وكافة أفراد المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر