موعد سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2024

الفورمولا1
موعد سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2024 (الصورة من حساب الفورمولا في إكس)

من المقرر أن ستضيف مدينة جدة للمرة الرابعة على التوالي سباق جائزة السعودية stc للفورمولا 1، من 7-9 مارس 2024، وسيكون العام الرابع والسبعون لبطولة العالم للفورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات هو الأطول في تاريخها، حيث ستبدأ في شهر مارس وتنتهي في ديسمبر، وستضم سلسلة السباقات الأولى في العالم 24 سباقاً للجائزة الكبرى، وهو العدد الأكبر في موسم واحد. أضف إلى ذلك أحداث سباقات السبرنت الستة، ما يجعل الموسم يتألف من 30 سباقًا مذهلاً على مدار عام 2024.

موسم الفورمولا 1

سيبدأ الموسم في البحرين في 2 مارس، قبل أسبوع من انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 في حلبة كورنيش جدة المثيرة والتي يبلغ طولها 6.1 كم. وستكون كل الأنظار متجهة إلى سواحل البحر الأحمر لمعرفة ما إذا كان السباق سيتوج فائزًا مختلفاً آخراً في نسخته الرابعة، وبشكل استثنائي، سيقام كلا السباقين الافتتاحيين لموسم الجائزة الكبرى لعام 2024 مساء يوم السبت وسيشكلان اثنين من السباقات الستة التي ستقام تحت الأضواء الكاشفة هذا العام.

أكاديمية الفورمولا

ستبدأ أكاديمية الفورمولا 1 الجديدة كليًا موسم 2024 بسباقها الافتتاحي في جدة، لدعم سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 في عطلة نهاية الأسبوع من 7 إلى 9 مارس. هذا العام، ستزور سلسلة السباقات ذات المقعد الواحد المخصصة للسيدات سبعة أماكن مختلفة عبر ثلاث قارات، وستشكل كل جولة جزءاً من حزمة الدعم لبطولة العالم للفورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.
تم إنشاء أكاديمية الفورمولا 1، برئاسة سائقة اختبارات ويليامز السابقة سوزي وولف، لتطوير وإعداد المتسابقات للتقدم إلى مستويات أعلى في منافسات رياضة السيارات - وستكون للسيارات المتطابقة زي واحد من كل فريق من فرق الفورمولا 1 العشرة.
في سياق متصل: البحرين تستقبل سائقي وفرق الفورمولا 1 استعدادا للتجارب وافتتاحية موسم 2024

سباق الفورمولا والرؤية

يُعد سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 جزءاً من الرؤية الأوسع لمستقبل المملكة، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى جودة حياة الجميع عبر مختلف الشرائح الاجتماعية، بدءاً من النواحي الثقافية ووصولاً إلى الرياضة، لكي يحصل كُل فرد على فرصة تحقيق أحلامه والإسهام في بناء أمّة أكثر ازدهاراً. تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى وجهة يرغب الجميع بزيارتها أو الإقامة فيها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر