بشعار "بالتقنية نسعى لحمايتكم".. إطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالسعودية

الدفاع المدني
إطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

انطلقت يوم أمس الأحد فعاليّات اليوم العالمي للدّفاع المدني 2024، في العديد من محافظات المملكة العربية السعودية تحت شعار "بالتقنية نسعى لحمايتكم"، حيث دشن أمراء ونواب مناطق تلك الفعاليات الخاصة بهذا اليوم.

فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

وقد اطلع أمراء ونواب المناطق ضمن فقرات حفل افتتاح الفعاليات على خُطط الدفاع المدني لتنفيذ الفعاليات بما يسهم في إيصال رسالة اليوم العالمي لـ "الدفاع المدني" ويعزز الوعي المجتمعي، عبر العديد من المعارض المقامة في المناطق والمحافظات وورش العمل والمحاضرات والمسابقات التي ستقام لتفعيل هذه المناسبة التي تحتفل بها جميع أجهزة الدفاع المدني حول العالم سنوياً في الأول من مارس، وذلك للتعريف بالمخاطر ورفع مستوى السلامة العامة وبث الرسائل التوعوية، والتعريف بأهمية سلامة المنشآت والتزامها بجميع المتطلبات اللازمة.

ووجهوا خلال كلمتهم بهذه المناسبة، الشكر للقيادة الرشيدة لما يولونه من اهتمام بالغ بالإنسان في المملكة وسلامته وسلامة ممتلكاته من خلال دعم كل ما يسهم في ذلك ممثلًا بالدفاع المدني والجهات ذات العلاقة.

أهمية استخدام التقنية

وأكد الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، خلال إطلاق الفعاليات بمكتبه أمس، أهمية هذه المناسبة ومشاركة المنطقة بها، والدور المنوط برجال الدفاع المدني في حماية الوطن والمواطن ومقدراته وتنفيذهم للاستراتيجيات لمواجهة المخاطر باستخدام التقنية عن طريق التحليل الرقمي ومصفوفات المخاطر وأعمال المواجهة والإنذار الآلي والقدرة على إدارة الحدث وتسخير رأس المال البشري في مواقع مختلفة تحقق جودة في المعالجة وتحسيناً في جودة حياة المجتمع.

أحد أهم القطاعات المهمة

فيما أكد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسة بالرياض، خلال تدشين الفعاليات، في قصر الحكم أمس، أن الدفاع المدني أحد القطاعات المهمة التي تؤدي دورًا مهمًا في حفظ سلامة الإنسان، منوهًا باحترافية المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة في تلقي البلاغات ومباشرتها، ومتمنيًا سموه التوفيق والسلامة للعاملين في الدفاع المدني بالمنطقة والمملكة كافة.

جهود وقائية

كما افتتح الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمقر الإمارة أمس، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار "بالتقنية نسعى لحمايتكم".

وأبدى تقديره للجاهزية العالية والكفاءة لمنسوبي الدفاع المدني بالمنطقة، مثمناً ما يقومون به من جهود وقائية تسهم في المحافظة على الممتلكات والأرواح، متمنياً أن تحقق الجوانب التوعوية التي تنطلق في اليوم العالمي للدفاع المدني أثراً إيجابياً على المجتمع لرفع الوعي الوقائي لديهم، لتحقيق السلامة للجميع.

بدوره، شيد الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة ‏حائل، خلال تدشين الفعاليات، بالدور الكبير لرجال الدفاع المدني، مقدماً شكره وتقديره ‏للجهود والتضحيات المبذولة من قبلهم.‏

كما دشّن الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، في مكتبه أمس إلكترونياً، الفعاليّات، مثمناً الجهود التي يبذلها رجال الدّفاع المدنيّ بالمنطقة، والنّجاحات التي حقّقوها في سبيل المحافظة على الأرواح والممتلكات بمختلف الظروف، وتعزيز الوعي المجتمعيّ.

للمزيد: الدفاع المدني السعودي يقدم خدمات جديدة عبر "أبشر أعمال"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر