إنستجرام التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم خلال 2023.. متفوقاً على تيك توك

إنستجرام التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم خلال 2023 - الصورة من pexel by energepiccom
إنستجرام التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم خلال 2023 - الصورة من pexel by energepiccom

نجحت منصة إنستجرام في أن استقطاب المزيد من المستخدمين خلال الآونة الأخيرة عبر تدشين سلسلة من المزايا التي نافست بها منصة تيك توك بطريقة غير مباشرة، ووفقا للتقارير فإن الأولى نجحت في تجاوز عدد مرات تنزيل التطبيق للعام الماضي مقارنة بمنصة تيك توك التي خطفت الأنظار نحولها لفترة من الوقت.

ونجحت منصة إنستغرام في تحقيق هذا الإنجاز على إثر تدشينها لميزة تعمل بدورها على إطالة مدة مقطع الفيديو في خاصية الـReels من 3 دقائق لـ10 دقائق، بما يسمح للمستخدمين بفتح المجال أمام ابتكار محتوى قوي استناداً على عناصر المرونة في الوقت والتصوير التي تتيحها منصة إنستغرام.

وما زاد الإقبال على تلك الميزة أنها تسمح للمشاهدين والمتابعين بمشاهدة المحتوى كاملا دون الحاجة للرجوع مرة أخرى للجزء الثاني من المحتوى، ووفقا لما كشفت عنه شركة Sensor Tower فإن نسبة الزيادة في تحميل تطبيق إنستغرام وصلت لـ20% عام 2023 بإجمالي 768 مليون عملية تنزيل في جميع أنحاء العالم.

إنستجرام تتفوق على منصة تيك توك

وفقا لما ذكر في موقع techtimes، فإن منصة تيك توك شهدت زيادة طفيفة في عدد مرات تحميل التطبيق والتي وصلت لـ4% فقط، بإجمالي 733 مليون عملية تنزيل خلال عام 2023، ويرجح الخبراء أن سبب تفوق إنستغرام يعود لتعزيزه لخاصية الـReels بالشكل الذي يتيح للمستخدمين تجربة أفضل، ولعل الربع الأخير من عام 2023 خير شاهد على تراجع منصة تيك توك، حيث انخفض عدد المستخدمين بمقدار 12 مليون مستخدم نشط شهريا، وعلى النقيض زاد عدد مستخدمي منصة إنستجرام بمقدار 13 مليون مستخدم خلال نفس الفترة.

ورغم الإحصائيات التي تؤكد تفوق إنستجرام، إلا أن بعض التقارير أكدت أن مستخدمي منصة تيك توك يقضون حوالي 95 دقيقة لمشاهدة المحتوى المعتمد على خوارزمية المنصة، فيما يقضي المستخدمون على إنستجرام حوالي 62 دقيقة فقط.

هناك بعض المخاوف المتعلقة أيضا بمنصة تيك توك بشأن توجهها المكثف للإعلانات نحو التجارة الإلكترونية، بجانب إمكانية تلقي البريد الإلكتروني العشوائي.

اعرف أكثر عن تنافس بها التيك توك.. إنستغرام تختبر ميزة إطالة مدة الـReels لـ10 دقائق

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر