النسخة الـ33 من رالي أبوظبي الصحراوي تختتم فعالياتها

اختتام بطولة رالي أبوظبي الصحراوي. الصورة من wam
اختتام بطولة رالي أبوظبي الصحراوي. الصورة من wam
توج الجنوب إفريقي آرون مير بطلاً لسباق الدراجات النارية . الصورة من wam
توج الجنوب إفريقي آرون مير بطلاً لسباق الدراجات النارية . الصورة من wam
اختتام بطولة رالي أبوظبي الصحراوي. الصورة من wam
توج الجنوب إفريقي آرون مير بطلاً لسباق الدراجات النارية . الصورة من wam
2 صور

اختتمت النسخة الـ33 من رالي أبوظبي الصحراوي فعالياتها، بعد أن استقطبت نخبة من أفضل سائقي الراليات في العالم، للتنافس عبر خمس مراحل من السباق الذي سلَّط الضوء على تنوُّع المشاهد الطبيعية التي تتمتَّع بها أبوظبي.
وقد استقطبت النسخة الـ33 من رالي أبوظبي الصحراوي، التي ينظِّمها مجلس أبوظبي الرياضي، أكثر من 130 سائقاً عالميًّا للتنافس عبر خمس مراحل من السباق، على مسارات سباق لمسافة إجمالية تبلغ 1,179 كيلومتراً ضمن منافسات بطولة العالم للراليات الصحراوية.

منافسات رالي أبوظبي الصحراوي

يذكر أنّ منافسات رالي أبوظبي الصحراوي أقيمت تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي، ومنظمة الإمارات للسيارات والدرّاجات النارية.
وكانت المرحلة الخامسة والختامية من رالي أبوظبي الصحراوي (مرحلة طيران أبوظبي) قد انطلقت لمسافة 206 كيلومترات، من محضر حميم إلى منطقة الفاضية، ووصل بعدها المتسابقون إلى نيشن تاورز على كورنيش أبوظبي لاعتلاء المنصة، ثمَّ أُقيم حفل تتويج الفائزين في مركز أدنوك للأعمال.
وتُوِّج القطري ناصر العطية ومساعده بولانجر بلقب النسخة الـ33 عن فئة السيارات ألتيميت، وجاء التشيكي بروكوب في المركز الثاني في الترتيب العام، والسعودي يزيد الراجحي ومساعده جوتزشلاك ثالثاً.
وفاز الأمريكي أوستن جيمس ومساعده أوريول مينا بلقب فئة الشالنجر، بعد أن حقَّق زمناً عاماً 17:10:50 ساعة بفارق 4 دقائق و38 ثانية عن الليتواني باتشيوسكا روكاس، وعن أتشيفيرا بفارق 46 دقيقة و12 ثانية.
وفي فئة السيارات "إس إس في" فاز الإماراتي منصور الهلي ومساعده خالد الكندي بلقب الفئة بزمن إجمالي بلغ 17:42:37 ساعة، وتلاه السعودي ياسر السعيدان بفارق دقيقتين و42 ثانية.
وتُوِّج الجنوب إفريقي آرون مير بطلاً لسباق الدراجات النارية "رالي جي بي"، بعد أن تصدَّر الترتيب العام بزمن 16:36:13 ساعة، مبتعداً عن زميله في الفريق البوتسواني روس برانش بفارق 39 دقيقة و55 ثانية.
وفي فئة الدراجات النارية "كواد" فاز الإماراتي عبدالعزيز أهلي، بعد انفراده في الصدارة منذ اليوم الأول بزمن إجمالي بلغ 20:14:22 ساعة، مبتعداً عن أقرب منافسيه بما يزيد على 9 ساعات.
وفي فئة الدراجات النارية "رالي 2" فاز البولندي دابرويسكي باللقب بعد أن حقَّق زمناً إجماليًّا بلغ 16:41:09 ساعة، بفارق 14 دقيقة و31 ثانية عن الفرنسي ليبان، وساعة و42 دقيقة و41 ثانية عن التشيكي برابك.

رالي أبوظبي الصحراوي حدث عالمي

يعد رالي أبوظبي الصحراوي حدثاً عالميًّا، حيث يجتذب أفضل المتسابقين في العالم، ويوحد عشاق رياضة السيارات في 190 دولة حول العالم من خلال تغطية إعلامية وتلفزيونية واسعة.
ويُنظّم رالي أبوظبي الصحراوي على مدى ثلاث عقود بتضافر الجهات الحكومية والمؤسسات المختصة لتقديم حدث عالي المستوى، وفق خطة استراتيجية لتمثيل منطقة الظفرة بكل جوانبها الثقافية والرياضية والسياحية.


للمزيد حول الرالي: انطلاق فعاليات النسخة الـ33 من رالي أبوظبي الصحراوي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر