إطلاق النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم

كأس خادم الحرمين الشريفين - مصدر الصورة واس
كأس خادم الحرمين الشريفين - مصدر الصورة واس

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، عن تدشين النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب إجراء قرعة الدور نصف النهائي للبطولة، وأسفرت قرعة الدور نصف نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، عن مواجهة مهمة للهلال والاتحاد، ولفريق النصر أمام الخليج.

وتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لعام 2024، كلاً من أندية (الهلال، الاتحاد، النصر، الخليج).

وصرح الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الهلال احتفظ بنسخة الكأس السابقة، بعدما تمكن من تحققها 4 مرات متفرقة أعوام 2015 و2017 و2020 و2023.

أهمية كأس خادم الحرمين الشريفين

يعد البطولة الثانية من حيث الأهمية في كرة القدم السعودية بعد الدوري السعودي الممتاز، غالباً ما تعرف هذه المسابقة بـ (كأس الملك) كأس الملك بدأت عام 1957 واستمرت إلى عام 1990 ثم توقفت بسبب تغير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (الملك) لأندية الدرجة الممتازة وعادت للظهور مجددًا موسم 2008 وجائت عودة البطولة بسبب عودة الدوري لمسماه السابق "الدوري الممتاز"، وكأس الملك هي مسابقة كرة قدم محلية في السعودية تم الموافقة على عودتها بعد توقفها في 31 مايو 2007. تقام لكل الأندية السعودية وتعتبر أغلى كأس في قارة آسيا من حيث قيمة المكافأة المادية للفريق الذي يحصل على اللقب، يشارك البطولة 14 نادي من الدوري الممتاز و 16 نادي من الدرجة الأولى ويتبقى مقعدان يتنافس عليهما 123 نادي سعودي من بقية الدرجات المختلفة. أكثر من حقق البطولة هو الأهلي برصيد 13 بطولة وهو أول نادي يحتفظ بكأس الملك (النسخة القديمة من الكأس).

للمزيد الاطلاع على: بثلاثية نظيفة.. الهلال يتأهل لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

مواصفات النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين

من جهة أخرى نشر الحساب الرسمي لكأس خادم الحرمين الشريفين عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي تفاصيل مواصفات الكأس الجديدة.

وبلغ وزن الكأس 9.32 كيلوغرام، ووصل طولها إلى 54 سم، وعرضها 18 سم، وصنعت من الفضة الإسترلينية عيار 925 المطلية بالذهب من عيار 24 قيراطا.

أما الألوان الموضوعة على الكرة الموجودة أعلى الكأس فهي مصنوعة من مادة الملكيت، ونفس الأمر بالنسبة لقاعدة الكأس التي يبلغ قطرها 17 سم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.