الموارد البشرية: 3 خطوات لإلغاء ملف المنشأة

الموارد البشرية
الموارد البشرية: 3 خطوات لإلغاء ملف المنشأة

نشر الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، طريقة إلغاء ملف المنشأة في المملكة العربية السعودية، وأوضح الخطوات المتعددة لإتمام ذلك عبر الموقع المخصص. وذلك من خلال عدد من الخطوات الرئيسية.

طريقة إلغاء المنشأة

الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن إلغاء ملف المنشأة يتطلب تسوية وضع العمالة إما بنقل الخدمة أو الخروج النهائي، وتابعت وزارة الموارد البشرية، أن المستفيد عليه بعد ذلك عليه شطب تراخيص المنشأة من الجهة المانحة للترخيص، والدخول للخدمات الإلكترونية و الغاء ملف المنشأة من خلال "خدمة إلغاء ملف منشأة".

استراتيجية الموارد البشرية

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تحقيق إستراتيجيتها المنبثقة من رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى خلق بيئة ملائمة تسهم في تقدم ونمو الشباب، من خلال توفير الظروف الضرورية والمناسبة لتطوير قدراتهم وتعزيز قيمهم, وتسعى إلى تحسين جودة حياتهم من خلال توفير بيئات آمنة، بالإضافة إلى دعم المبادرات التي تشجع على اعتماد حياة صحية ونشطة مع مساندة الشباب في مراحلهم الانتقالية ليسهم ذلك في رفع مؤشرات أداء التنمية الشبابية في المملكة والمحافل الدولية.
رؤيتها مجتمع حيوي ممكّن، وبيئة عمل متميزة في سوق عمل جاذب، وقيمها التركيز على المستفيدين، المسؤولية المجتمعية، المشاركة، التعاون، التميز.
ورسالتها تمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات في السعودية، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، والارتقاء بسوق العمل من خلال تطوير السياسات والتشريعات، وتمكين منسوبي الوزارة من تقديم تجربة مميزة للمستفيدين.

المحاور الاستراتيجية

  • سوق عمل واحد.
  • عيش كريم للجميع.
  • اقتصاد عالي الإنتاجية.
  • التميز المؤسسي المستدام.


في سياق متصل: خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي وشروط الاستحقاق

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر