فريق طبي سعودي يستأصل أوراماً خطرة ويعيد الحركة لشاب عشريني

فريق طبي سعودي يستأصل أوراماً خطرة من دماغ شاب ويعيد له الحركة -  صورة تعبيرية من pexels by vidal balielo
فريق طبي سعودي يستأصل أوراماً خطرة من دماغ شاب ويعيد له الحركة - صورة تعبيرية من pexels by vidal balielo

تمكن فريق طبي سعودي من إعادة الحركة لشاب عشريني أصيب بعدة أورام في المخ، وذلك بعد إجراء جراحة معقدة ودقيقة لاستئصال تلك الأورام التي كانت تضغط بدورها على جذع الدماغ بالشكل الذي أثر على قدرته على الحركة والتنفس بصعوبة شديدة، وبقيادة الدكتور هاني الجهني، استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، الحاصل على البورد الفرنسي رئيس الفريق الطبي المعالج استقبل مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم المريض.

وفور وصول الشاب العشريني للمستشفى تم إخضاعه للكشف السريري وإجراء سلسلة من الفحوصات الدقيقة المخبرية، وتم عمل التصوير المقطعي C.T Scan، والرنين المغناطيسي M.R.I، ووفقا لتاريخه المرضي وجد الفريق الطبي أن المريض أصيب بورم ضاغط على جذع الدماغ الأمر الذي استدعى التدخل الجراحي لإنقاذ حياته رغم دقة وخطورة العملية.

إعادة الحياة لشاب عشريني

بدوره أكد الدكتور هاني الجهني، أن حالة الشاب العشريني كانت لا تحتمل تأخر التدخل الجراحي، واستغرقت العملية ساعتين، تم خلالها استئصال الورم بالكامل مع الحفاظ على الأعصاب المحيطة به، وذلك باستخدام تقنية مراقبة الأعصاب أثناء الجراحة، ومن ثم تم نقل المريض للعناية المركزة ومكث فيها تحت الملاحظة لعدة أيام.

ومن ثم تم نقل المريض لجناح التنويم وحظى هناك برعاية من قبل الفريق الطبي، ولعل هذه الحالة ليست الأولى التي نجح فريق مركز جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم، في تشخيصها، بل سبق وعالج وشخص العديد من الحالات المعقدة داخل وخارج السعودية، وتقدم المستشفى رؤية واضحة تسعى من خلالها لأن توفر الخدمات الطبية الموثوقة، من خلال رسالة تقوم على تقديم رعاية طبية مبتكرة من أجل الارتقاء بحياة الأفراد من خلال تطوير وتشغيل منشآت طبية متطورة.

مراكز الرعاية الأولية في رمضان

أكدت وزارة الصحة السعودية على أن مراكز الرعاية الأولية تواصل تقديم خدماتها الصحية خلال شهر رمضان المبارك، مستعرضة موقع كل مركز في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وساعات العمل، ويمكنك الاطلاع عليها تفصيليا من خلال https://www.moh.gov.sa/Documents/PHC.pdf.

وبدورها تواصل وزارة الصحة التأكيد على رسالتها التي تستهدف تحقيق منظومة صحية متكاملة ومستدامة تعنى بالصحة العامة وتعزز الوقاية وتوفر رعاية صحية حكيمة وشاملة ، محورها الإنسان وتمكن الكفاءات وتدعم الابتكار.​

للمزيد تابعي الصحة السعودية تنصح بتأخير ساعات شرب القهوة استعداداً لرمضان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر