السديس يوجه الأئمة المكلفين لصلاتي التراويح والقيام بدعاء القنوت ليلتي 29 و30 رمضان

دعاء القنوت ليلتي 29 و30 رمضان - الصورة من حساب رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين على منصة إكس
دعاء القنوت ليلتي 29 و30 رمضان - الصورة من حساب رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين على منصة إكس

أيام قليلة وتودع الأمة العربية والإسلامية شهر رمضان المبارك ومع بدء ليلة الـ29 من رمضان وجه الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أصحاب الفضيلة الأئمة الجدد المكلفين لصلاتي التراويح والقيام بالحرمين بدعاء القنوت في آخر ليلتين من الشهر الفضيل أي ليلتي 29 و30 رمضان لعام 1445 هجريا.

وأشاد "السديس" بدور الأئمة بالحرمين وأثرهم في تعزيز رسالة الحرمين وإثراء تجربة القاصدين الإيمانية، فضلا عن تسليط الضوء على منهج الوسطية والاعتدال عبر إيصال رسالة الحرمين الدينية للعالمية، وتمنى لهم التوفيق والسداد في إقامة ليلتي الـ29 والـ30 من رمضان بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

دعاء القنوت في ليلتي 29 و30 رمضان

وحسبما أكد الحساب الرسمي لرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، فإنه من المقرر أن يؤم المصلين ليلة 29 بالمسجد الحرام الشيخ بدر بن محمد التركي، وفي المسجد النبوي سيؤم المصلين في التسليمات الأخيرة ودعاء القنوت بصلاة التهجد الشيخ الدكتور محمد بن أحمد البرهجي.

وفي ليلة 30 رمضان سيؤم المصلين في صلاة التهجد والتسليمات الأخيرة بالمسجد الحرام الشيخ الدكتور الوليد بن خالد الشمسان، وفي المسجد النبوي سيؤم المصلين في التسليمات الأخيرة ودعاء القنوت في صلاة التهجد الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن القرافي، وذلك في حال وافقت ليلة غد الليلة الأخيرة من الشهر الفضيل.

ما هو دعاء القنوت ومتى يقال؟

دعاء القنوت مستحب في الوتر، ويقرأ في الوتر بعد الركوع في الركعة الأخيرة، والوتر هي الركعة الواحدة التي يوتر بها أول الليل أو في آخره، وتتمثل صيغة القنوت عند الشافعي رحمه الله " اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولايعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت".

الجدير بالذكر أن أسماع ملايين المسلمين تتلهف اليوم لختم القرآن الكريم في ليلة الـ29 من شهر رمضان المبارك في بيت الله الحرام والمسجد النبوي، وقد تفرد "السديس" بختم القرآن الكريم منذ عام 1412 هجريا وحتى العام السابق 1444 هجريا.

تابعي أيضا الأمير محمد بن سلمان يصل إلى مكة المكرمة لقضاء ما تبقى من شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله الحرام

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر