الإعلان عن مواعيد رالي داكار 2025

رالي
رالي داكار 2025 (الصورة من حساب الرالي في إكس)

نشر الحساب الرسمي لرالي داكار في "إكس" إعلان الموعد الجديد لرالي داكار 2025 في نسخته السادسة، وكتب: استعدوا لمغامرة لا مثيل لها! رالي داكار السعودية 2025 يمهد الطريق لنسخة أخرى مميزة، احفظوا التاريخ وترقبوا!". وسوف يكون موعد النسخة الجديدة من رالي داكار 2025 هو 18 مايو 2024.

رالي داكار السعودية

جرى الإعلان عن تمديد وجود رالي دكار في المملكة العربية السعودية لخمسة أعوام أخرى حتى عام 2030. ومن المقرر أن تتضمن النسخة السادسة من رالي دكار في المملكة العربية السعودية مساراً جديداً، على أن تنطلق الفعاليات منذ يوم الأحد 5 يناير حتى الجمعة 17 يناير عام 2025.
من المقرر أن ينطلق المتنافسون في رالي داكار خلال المسار الجديد من الجانب الغربي لشبه الجزيرة العربية، ويتابعون طريقهم عبر أراضي البلاد حتى شواطئ البحر الأحمر، وذلك بعد الخروج من منطقة الربع الخالي في الجنوب الشرقي. وسيعلن عن الرالي يوم الأحد الموافق 18 مايو.

 

رالي داكار

رالي داكار (المعروف سابقًا باسم رالي باريس-داكار) هو رالي سنوي تنظمه منظمة أماوري سبورت . نُظمت معظم الأحداث منذ انطلاقه في عام 1978 من باريس في فرنسا إلى داكار في السنغال، ولكن بسبب التهديدات الأمنية في موريتانيا والتي أدت إلى إلغاء رالي 2008 أقيمت النسخ من 2009 إلى 2019 في أمريكا الجنوبية. منذ عام 2020 يقام الرالي في المملكة العربية السعودية. الحدث مفتوح أمام المشاركين الهواة والمحترفين، وعادة ما يشكل المحترفون حوالي ثمانين بالمائة من المشاركين.
الرالي هو حدث تحمّل على الطرق الوعرة. تعد التضاريس التي يجتازها المنافسون أصعب بكثير من تلك المستخدمة في الراليات التقليدية، والمركبات المستخدمة عادةً ما تكون مركبات حقيقية للطرق الوعرة والدراجات النارية بدلاً من المركبات المعدلة على الطرق الوعرة. معظم الأقسام الخاصة التنافسية هي الطرق الوعرة، وعبور الكثبان الرملية، والطين، وبعض أنواع النباتات كالإذخر المكي، والصخور، والرَّغْنَة وغيرها. تختلف مسافات كل مرحلة مغطاة من مسافات قصيرة وحتى مسافات تصل إلى 800-900 كيلومتر (500-560 ميل) في اليوم. عادة ما تؤدي التضاريس الوعرة ونقص المهارة إلى وقوع حوادث وإصابات خطيرة.

في خبر سابق: رالي داكار السعودية.. العطية يحصد فوزه الأول والراجحي يستمر في الصدارة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر