جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تدعم البحث والابتكار وتستضيف "سبيس 2102"

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تدعم البحث والابتكار - مصدر الصورة واس العلمي
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تدعم البحث والابتكار - مصدر الصورة واس العلمي

تدعم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الشباب الموهوب في مجالات العلوم والتقنية والهندسة وعلم الفضاء من خلال برنامج "سبيس 2102"، بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ووكالة الفضاء السعودية.

مكونات التدريب

وشمل التدريب الذي استمر على مدى خمسة أيام، أكثر من 150 شاباً وفتاة من الطلبة المتفوقين من محافظات ومناطق المملكة كافة؛ تتراوح أعمارهم بين 13 - 15 عاماً؛ حيث يشرف على تدريبهم وتعليمهم مجموعة من المعلمين المتخصصين من جميع أنحاء العالم مع بعض أعضاء هيئة التدريس من "كاوست"؛ فيما اشتمل البرنامج على محاضرات محفزة، وتدريب على البرمجيات وفعاليات إثرائية؛ لتوجيه المشاركين وتطوير مساراتهم التعليمية.

إنجازات متميزة للشباب السعودي

أكدت الدكتورة نجاح عشري، نائب رئيس "كاوست" للتقدم الوطني الاستراتيجي، نجاح برنامج "سبيس 2102" وتحقيقه لأحلام وطموحات الشباب السعودي الموهوب في مجالات العلوم والتقنية والفضاء. البرنامج يهدف أيضًا إلى رعاية الجيل القادم من قادة المستقبل ورواد الأعمال المعتمدين على العلوم.

فعاليات البرنامج

واختتم البرنامج فعالياته بتحدي "كيوب سات"، الذي استخدمت فيه فرق الطلاب أدوات العلوم والتقنية لتصميم واختبار مهامهم الخاصة في كيوب سات، مع التركيز على حفظ الشعاب المرجانية في البحر الأحمر وإعادة تأهيله.

للمزيد الاطلاع على: "كاوست" السعودية تنفذ دراسة بحثية لتطوير خلايا بيروفسكايت شمسية أكثر استقراراً.

واستضافت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات المعسكر التدريبي "NextEra" الذي استمر لمدة ثلاثة أيام من 28 إلى 30 أبريل، كمبادرة تم تصميمها لدعم الشركات التقنية المؤهلة وتحفيز التقدم والابتكار في المنتجات التقنية المتطورة والعميقة.

وتهدف الشراكة بين كاوست والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات إلى تعزيز أهداف التحول الاقتصادي الطموحة في السعودية من خلال تنمية الشركات الناشئة المتطورة والمؤثرة ودعم أفضل المواهب في مجال ريادة الأعمال في المملكة. ومن بين الشركاء الآخرين في المبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.