بدء إيداع الدعم المخصص لشهر مايو لمستفيدي حساب المواطن

بدء إيداع الدعم المخصص لشهر مايو
بدء إيداع الدعم المخصص لشهر مايو

أعلن برنامج حساب المواطن عن بدء إيداع الدعم المخصص لدفعة مايو 78 شاملا الدعم الإضافي للمستفيدين المكتملة طلباتهم، ومن المقرر أن تنتهي عملية الإيداع نهاية اليوم الخميس 9 مايو 2024، ونوه البرنامج أن الدعم سيصل لكافة المستحقين شرط التأكد من حالة الدفعة وذلك عن طريق تسجيل الدخول واختيار الدفعات المالية.

واستقبل بعض المستفيدين رسالة تفيد بأن حالة الدفعة "لا يوجد" ووفقا لذلك فقد أشار خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن أن ظهور تلك العبارة يعني أن إجمالي دخل المستفيد والتابعين تجاوز الحد المانع للدعم، وتختلف قيمة الدعم من أسرة لأخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، ويمكن احتساب ذلك من خلال حاسبة الدعم التقديرية.

إيداع دعم شهر مايو 2024

ظهور حالة الدفعة "تحت الإجراء للصرف" تعني أن عملية الإيداع لا زالت تحت الإجراء وهو ما أكد عليه حساب المواطن، منوها أن الإيداع مستمر حتى نهاية اليوم الخميس، وعن سبب عدم أهلية البعض للحصول على دعم حساب المواطن، أوضح البرنامج الفرق بين الأهلية والاستحقاق وهي من المسائل التي تختلط عند الكثير من المستفيدين، فتتمثل شروط الاستحقاق في المعايير التي يتم التحقق منها لتحديد قيمة الدعم النقدي الذي يصرف للمتقدم وأسرته وهي "مجموع دخل الأسرة، عدد أفراد الأسرة، أعمار أفراد الأسرة".

أما الأهلية فتتعلق بالشروط التي لابد من انطباقها على المتقدم وأسرته ليصبح مستفيدا من حساب المواطن، وعادة يمكن للمستفيد تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية خلال 90 يوما من تاريخ إعلان الأهلية، وعندما يتم النظر في الاعتراض وقبوله يعوض المستفيد بأثر رجعي عن الفترة الماضية، وتابع البرنامج موضحا أنه يحق للمستفيد تقديم اعتراض مالي مرتين لكل دفعة.

متابعة الدعم في الحساب البنكي

أجاب حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين عن واحدة من المشكلات التي تواجه بعض المستفيدين بشأن استلام الدعم من البنك، مؤكدا أن يلزم على المستفيد دخول البوابة الرسمية لحساب المواطن ومن ضمن الاختيارات ستظهر عبارة مراجعة الحساب لدى البنك أو تغيير الحساب البنكي المسجل لدى البرنامج، وفي حال معالجة المشكلة سيتم إيداع المبلغ في الدفعة القادمة.

أما في حال كانت المشكلة متعلقة الآيبان البنكي وتظهر عبارة "غير صالح" فإن هذا يعني أنه غير مطابق للهوية وفقا لإجراءات التحقق التي قام بها البنك المركزي السعودي.

تابعي أيضا "حساب المواطن" يوضح موقف الموظف حال الاستقطاع للتأمينات الاجتماعية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر